السلطنة تشارك في اجتماع إقليمي لمنظمة الصحة العالمية

مسقط - العمانية

شاركتْ السلطنة -مُمثلة في وزارة الصحة- أمس، في ندوة إطلاق تقرير لجنة شرق المتوسط المعنية بالمحددات الاجتماعية عبر الاتصال المرئي، ومثّل السلطنة معالي الدكتور أحمد بن محمد السعيدي وزير الصحة، بحضور سعادة جون جبور ممثّل منظمة الصحة العالمية في السلطنة.

وناقشتْ الندوة تقرير اللجنة حول تعزيز الإنصاف الصحي في الإقليم، وبحث أوجه عدم المساواة في ظروف الحياة اليومية في مجالات عدة مثل التعليم والعمل. ويُتوقع أن يقدم التقرير أدلة وإرشادات حول التقدم الذي أحرزته المنطقة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة بما يتماشى مع برنامج العمل العالمي الثالث عشر لمنظمة الصحة العالمية والرؤية الإقليمية 2023. ويغطي تقرير اللجنة عددا من الموضوعات؛ أهمها: أوجه التفاوت في الصحة بإقليم شرق المتوسط وجائحة "كوفيد 19" والفوارق الصحية، والصراع والعواقب والهجرة، والدوافع الاقتصادية والعدالة الصحية، والثقافة والمجتمع، إضافة لتغير المناخ والبيئة الطبيعية والإنصاف في مجال الصحة.

وتأسست لجنة شرق المتوسط المعنية بالمحددات الاجتماعية للصحة، في نوفمبر 2019 لمراجعة عدم المساواة الصحية في إقليم شرق المتوسط التابع لمنظمة الصحة العالمية وإصدار توصيات لمعالجة أوجه عدم المساواة.

تعليق عبر الفيس بوك