وزير الصحة يترأس وفد السلطنة في الاجتماع التشاوري للمنظمة

"الصحة العالمية" تناقش مبادرتي السلطنة "الصحة من أجل السلام" و"تحالف الحماية الصحية"

مسقط - الرؤية

شاركتْ السلطنة، أمس، ممثلة في وزارة الصحة، في الاجتماع التشاوري الافتراضي لدورة المجلس التنفيذي (149) لمنظمة الصحة العالمية؛ وذلك بوفد رسمي ترأسه معالي الدكتور أحمد بن محمد بن عبيد السعيدي وزير الصحة النائب الأول للمجلس التنفيذي بمنظمة الصحة العالمية.

وناقشَ الاجتماع مسودة جدول الأعمال المؤقت لاجتماع الدورة (149) للمجلس التنفيذي لمنظمة الصحة العالمية، والمزمع عقده في الثاني من يونيو من العام الحالي؛ حيث تدارس عدد من كبار مسؤولي المنظمة، مع اعضاء المجلس التنفيذي والمشاركين عبر الاتصال المرئي مسودة جدول اعمال الاجتماع، واستمعوا الى مرئياتهم ومقترحاهم حول الموضوع.

وتطرق الاجتماع إلى مقترح السلطنة حول مبادرتين مهمتين خلال الأوضاع الصحية الراهنة والأمن العالميين والتبعات التي خلفتها جائحة كوفيد 19؛ أولاهما: مبادرة الصحة العالمية من أجل السلام التي بدأتها السلطنة العام الماضي مع بعض الدول الأعضاء، خاصة سويسرا، وكان من المقرر تدشينها خلال اجتماع جمعية الصحة العالمية في مايو 2020، إلا أن ظهور الجائحة قد حال دون ذلك.

بينما المبادرة الثانية تتناول "تحالف ضمان الحماية الصحية العالمية"، والتي اقترحتها سويسرا مع بداية تطورات الجائحة، وذلك من أجل تقديم الدعم للأشخاص قبل واثناء وبعد الجائحة وانضمت السلطنة لهذه المبادرة لتدشين التحالف في يونيو 2020.

تعليق عبر الفيس بوك