كلية الشرق الأوسط تنظم "ملتقى التحالف المعرفي" لتعزيز ثقافة الابتكار

مسقط - الرؤية

نظَّمتْ كلية الشرق الأوسط ملتقى "التحالف المعرفي 2021"، عبر الإنترنت؛ بهدف تعزيز التعاون وثقافة الابتكارات بين الكلية وأصحاب المصلحة الرئيسيين من الصناعة وواضعي السياسات ورجال الأعمال... وغيرهم من شركاء المعرفة.

وتضمَّن الملتقى عددًا من الجلسات النقاشية، وخمس جلسات فنية وتقنية، على مدار اليومين، مع 12 ضيفًا من مختلف القطاعات في السلطنة. وقدَّم الدكتور بدر بن سالم المنذري نائب الرئيس التنفيذي للشؤون الإستراتيجية في المجموعة العمانية للاتصالات وتقنية المعلومات، الجلسة النقاشية التي ركَّزت على موضوع "الثورة الصناعية الرابعة ووظائف المستقبل". وتضمَّن الملتقى عددا من الجلسات الفنية، وناقش الخبراء عدد من المواضيع المهمة والملهمة حول العناوين الرئيسية. وقدم أحمد الرمحي مدير هندسة تقنية الاتصالات الفضائية، جلسة عمل عن "عمان سات" والجيل القادم من أقمار الاتصالات. وألقى ساشين توبراني الرئيس التنفيذي لشركة "ساكتل"، محاضرة حول "تأثير إنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي على وظائف الصناعة 4.0".

وألقى الدكتور حمود الخروصي محاضرة حول مهارات التوظيف في الوضع الطبيعي الجديد لدراسات الأعمال. وقدم الدكتور هلال الضامري مدير عام التصنيع في شركة أسمنت عمان، والمهندس مهند اللواتي مدير مصنع في شركة كابلات عمان، حديثًا مشتركًا حول مهارات التوظيف والفرص المتاحة لخريجي الهندسة المدنية والميكانيكية. فيما ألقى إسحاق الصقري مدير إدارة السجلات بشركة عُمان للنطاق العريض، جلسة نقاشية حول المهارات المستقبلية لسوق العمل في قطاع الوثائق والمحفوظات.

وركَّزتْ حلقة النقاش الأولى التي ترأسها الأستاذ الدكتور أنوبام سريفاستاف مساعد العميد للشؤون الأكاديمية في كلية الشرق الأوسط، على مستقبل التعليم الهندسي لتلبية الصناعة الرابعة. وكان من بين أعضاء اللجنة المهندس سالم بن عبدالله العمراني الرئيس التنفيذي لشركة المثلث الذهبي للاستشارات الهندسية، والمهندس قاسم اللواتي الرئيس التنفيذي لشركة الخليج للمشاريع الهندسية، والمهندس سريجيت كيسفان المدير التنفيذي ومدير تطوير الأعمال والمقترحات في شركة الإنشاءات العمانية، والدكتور رام كيشور والدكتور فيسيحة جوانجول، ومحمد بشير من كلية الشرق الأوسط.

فيما تضمَّنتْ الحلقة النقاشية الثانية -برئاسة الدكتور أحمد نواز هكرو مساعد العميد للبحوث والابتكار في كلية الشرق الأوسط- نقاشًا حول النظام البيئي لريادة الأعمال في تكنولوجيا المعلومات والإدارة. وركزت الجلسة أيضا على التحول الرقمي لمجموعة كيمجي رامداس قدمها سانجيف مادافي الرئيس التنفيذي، ومحمد الوهيبي الرئيس التنفيذي لشركة الجبر مينا والشريك المؤسس لشركة الروضة، بمشاركة الدكتور دينا آر، ومحمد عبدالعظيم من كلية الشرق الأوسط.

وأكَّد الدكتور أنوبام أهمية هذا الملتقى؛ حيث يُسهم في تعزيز التفاعل الهادف وتحسين الترابط الصناعي وتبادل المعرفة.

تعليق عبر الفيس بوك