استعراض أهداف "المنصة الرقمية للمنظومة الوطنية للابتكار"

مسقط - الرؤية

عَقَد الفريقُ الفنيُّ لمشروع المنصة الرقمية للمنظومة الوطنية للابتكار بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، اجتماعَه الأول، برئاسة سعادة الدكتور سيف بن عبدالله الهدابي رئيس اللجنة الفنية للمشروع، وبمشاركة أعضاء الفريق الفني للمشروع؛ وذلك عبر برامج التواصل المرئية.

وشهدَ الاجتماع تقديمَ عرض مرئي للتعريف بالمشروع وعلاقته بالإستراتيجية الوطنية للابتكار، قدمته الدكتورة شريفة بنت حمود الحارثية نائبة رئيس اللجنة الفنية لمشروع المنصة الرقمية للمنظومة الوطنية للابتكار، كما جرى استعراض تساؤلات عامة حول المشروع؛ منها على سبيل المثال: كيف ستعمل المنصة على تحويل الأفكار إلى شركات؟ وما نوعية الأفكار التي تستهدفها المنصة لتحويلها إلى شركات ناشئة، والعمل على تحديد أهداف ورؤية ومهمة المنصة؟ إضافة لأهمية وجود مؤشرات أداء المنصة وغيرها من التساؤلات. واشتملَ برنامج الاجتماع على طرح تصور فرق العمل وآليات العمل وتوزيع مهام العمل على أعضاء الفرق الذين يمثلون جهات مختلفة، إضافة لاعتماد القرارات المتعلقة بها.

ويعمل المشروع على تأسيس منصة وطنية فاعلة لحوكمة ورعاية جميع الأنشطة الابتكارية بشكل متكامل بين كافة الفاعلين في المنظومة الوطنية للابتكار، وتعمل على منهج المحطة الرقمية الواحدة، والتي بدورها ستعمل على تقديم خدمات سريعة وذكية للمستفيدين من الطلاب والمبتكرين والشباب الباحثين عن عمل، كما ستُؤسس المنظومة الرقمية الموحدة لقواعد بيانات معلوماتية واسعة على مستوى السلطنة.

تعليق عبر الفيس بوك