في إطار دعم وتبني "مؤسسة الزبير"

إقبال لافت على المشاركة في برنامج "الشركة" من "إنجاز عُمان".. و80 شركة تتأهل

مسقط - الرؤية

حقَّق برنامج "الشركة" -الذي تُنظِّمه مؤسسة إنجاز عمان وبرعاية مؤسسة الزبير- إقبالًا ملحوظًا في دورته التاسعة للعام 2021؛ حيث سارع طلاب وطالبات الكليات والجامعات الجدد إلى تسجيل شركاتهم في البرنامج من أجل الدخول ضمن قائمة المتنافسين.

وبلغ عدد الشركات الطلابية التي تقدَّمت بطلب المشاركة والانتساب للبرنامج حوالي 90 شركة طلابية (3 أفكار لكل فريق)، وبعدد 950 طالبا وطالبة من مختلف محافظات ومناطق السلطنة؛ حيث تأهلت 80 شركة إلى المرحلة الثانية من البرنامج.

وانتقلَ برنامج "الشركة" إلى مراحل متقدمة من التقييم؛ حيث تقوم الشركات الطلابية المشاركة بكتابة التقارير، والذي من المتوقع تسليمه إلى اللجنة التابعة لإنجاز عمان في الثالث من أبريل المقبل. ويهدف البرنامج إلى تمكين طلاب الجامعات والكليات الخاصة من إقامة مشاريع حقيقية بعد حصولهم على التأهيل والتدريب من قبل مجموعة من الخبراء المؤهلين في مجال ريادة الأعمال خلال فترة مشاركتهم في البرنامج. ولقد وصل المشاركون إلى المرحلة الثانية من المشروع، وهي مرحلة كتابة التقارير المتعلقة بفكرتهم، ومن المتوقع تسليمها خلال الفترة المقبلة.

وتأتي رعاية مؤسسة الزبير لبرنامج الشركة في نسخته التاسعة للعام 2021 بناءً على مذكرة التفاهم التي وقعتها مع إنجاز عمان؛ بهدف دعم وتنمية الأعمال التجارية الشباب العماني، علما بأنَّ هذا البرنامج هو أحد البرامج التدريبية التي تنفذها مؤسسة إنجاز عمان.

وقالت خولة الحارثية الرئيسة التنفيذية لإنجاز عمان: إنَّ المرحلة الأولى من المسابقة شهدت إقبالا كبيرا من الطلاب في مسابقة "الشركة"، والمقدمة من إنجاز عمان، وبرعاية مؤسسة الزبير، مشيرة إلى أن عدد المشاركات وصل إلى 90 شركة طلابية أرسلت أفكارها إلى لجنة مكونة من مجموعة من الخبراء المؤهلين في مجال ريادة الأعمال؛ وذلك من أجل اختيار الشركات المتأهلة إلى المرحلة المقبلة من البرنامج. وأضافت أن اللجنة تواصلت مع كل فريق على حدة من أجل مناقشة الأفكار وتقديم الاقتراحات والتوصيات، والمضي قدما في المشروع، وبلغ عدد الشركات التي تأهلت إلى المرحلة التالية من المسابقة 80 شركة.

وقال إبراهيم السالمي مدير عام الاتصالات بمؤسسة الزبير: تسعى مؤسسة الزبير ومن خلال شركاتها مع العديد من مؤسسات الحكومية والخاصة إلى  تعزيز تواجدها في مجال المسؤولية المجتمعية، ونحن ومن خلال شركاتنا مع مؤسسة إنجاز سعداء بالنتائج التي حققها برنامج "الشركة" لعام 2021 خلال الفترة الماضية؛ حيث قطع البرنامج أشواطا متقدمة".

تعليق عبر الفيس بوك