الأحد المقبل .. انطلاق برنامج جامعة السلطان قابوس "جاهزين"

مسقط - الرؤية

ينظم مركز التوجيه الوظيفي في جامعة السلطان قابوس يوم الأحد القادم الموافق 4 أبريل 2021م برنامج (جاهزين) التدريبي، الذي يسعى إلى توعية الطلبة والخريجين بأهمية التخطيط المهني والاستعداد لسوق العمل، وذلك عبر منصة Google Meet وبمشاركة أكثر من 80 متدربا ومتدربة من الخريجين الجدد والطلبة المقبلين على التخرج في الجامعة.

يستمر البرنامج لمدة 5 أيام متتالية بواقع 3 ساعات يومياً إذ يلتزم فيه المشاركون بحضور جميع حلقات العمل للحصول على شهادة إتمام البرنامج. إذ يهدف البرنامج إلى تنمية الوعي الذاتي للمشاركين وتعزيز ثقتهم بأنفسهم، مع اكسابهم أفكاراً إيجابية حول مستقبلهم المهني، بالإضافة إلى التعريف بالأدوات المناسبة لتسويق الذات والحصول على وظيفة وبالمهارات المطلوبة في سوق العمل وكيفية صقلها. كذلك اكتساب خبرة عملية وبناء شبكة معارف مع سوق العمل، مما سيساعد على رسم صورة واضحة بالاتجاه المهني الأمثل الذي يمكن أن يسلكه الطالب المقبل على التخرج من مرحلته الجامعية، ويصبح قادراً على المنافسة في سوق العمل ودفع عجلة التنمية والتطوّر في البلاد.

الجدير بالذكر أن تنظيم برنامج "جاهزين" يأتي في إطار الحرص الذي تولية جامعة السلطان قابوس ممثله بمركز التوجيه الوظيفي في مساعدة طلبة وخريجي الجامعة في تخطيط مساراتهم المهنية وتهيئتهم لمتطلبات سوق العمل، كما تسعى الجامعة إلى القيام بدورها في تنفيذ رؤية عُمان 2040 من خلال تزويد سوق العمل بكفاءات وطنيّة ذات قدرات ومهارات ديناميكية منافسة محليّا وعالميّا.

 

تعليق عبر الفيس بوك