25 ورقة عمل في ملتقى "الفنون التشكيلية" بالظاهرة

عبري - ناصر العبري

نظَّمتْ المديرية العامة للتربية والتعليم لمحافظة الظاهرة -مُمثلة بقسم المهارات الفردية- أمس، ملتقى آفاق التعليم الإلكتروني في مادة الفنون التشكيلية؛ وذلك عبر منصة الاتصال المرئي "مايكروسوفت تيمز"، برعاية زوينة بنت سيف المزروعية المديرة العامة للتربية والتعليم لمحافظة الظاهرة.

ويستمرُّ الملتقى لمدة 3 أيام متتالية، ويشهد طرح 25 ورقة عمل بمشاركة داخلية وخارجية. وبدأ الملتقى بتقديم ورقة عمل عن السحابة الإلكترونية لمادة الفنون التشكيلية، ألقاها نادر بن مبارك الكلباني مشرف فنون تشكيلية بتعليمية محافظة الظاهرة؛ أوضح خلالها أهمية إنشاء موقع إلكتروني يتكوَّن من ملفات مُقسَّمة على مادة الفنون التشكيلية؛ بداية من المحتوى المنهجي والمستجدات والتقويم والأنشطة والفعاليات المدرسية، والتي من خلالها يتم تبادل الخبرات وتوثيقها.

وقدَّم عبدالله بن سليم اليعقوبي معلم مادة فنون تشكيلية بمدرسة الإمام سيف بن سلطان، ورقة عمل عن مهارات القرن الحادي والعشرين والتعليم الإلكتروني في مادة الفنون التشكيلية، وقال إنَّه يجب التركيز على مهارة توظيف تكنولوجيا التعليم، والتي تعد من المهارات الأساسية خلال القرن الحادي والعشرين، وهذا يتواكب مع الوضع الحالي في ظل جائحة كورونا (كوفيد 19) من خلال توظيف التعليم الإلكتروني عبر المنصات وتطبيقاتها المختلفة.

وقدَّمتْ فاطمة بنت عبدالله المجرفية معلمة فنون تشكيلية بمدرسة العارض للتعليم الأساسي، ورقة عمل عن إستراتيجيات التدريس الإلكترونية في مادة الفنون التشكيلية؛ حيث أوضحتْ بعض إستراتيجيات التعلم التي يُمكن تطبيقها بشكل مبتكر وتخدم التعلم الإلكتروني مع شرح آليات توظيفها.

تعليق عبر الفيس بوك