سوق مسقط يعاود التراجع ويفقد 17 نقطة

مسقط - الرؤية

عاودَ المؤشرُ العام لسوق مسقط للأوراق المالية التراجع ليفقد مستوى 3700 نقطة الذي استعاده في تعاملات الأحد؛ حيث فقد نحو 17 نقطة وتراجع إلى مستوى 3684 نقطة.

والأسهم المتراجعة هي نفس الأسهم المالية للبنوك التي أسهمت في صعود المؤشر العام، ورغم أن سهم بنك مسقط سجل ارتفاعا، إلا أن أسهم بنوك صحار والأهلي وإتش.إس.بي.سي ونزوى سجلت تراجعات متفاوتة مع بقاء سهم بنك ظفار على نفس إغلاقه. ويعد بنك مسقط السهم البنكي الوحيد الذي سجل ارتفاعا خلال جلسة الإثنين، ويرجع ذلك جزئيا إلى رفع البنك رأسماله. وكانت إدارة السوق أصدرت قرارا بإدراج أسهم زيادة رأسمال بنك مسقط زيادة بنحو 35 مليون ريال عن طريق أسهم مجانية على أن يبدأ إدراج أسهم الزيادة اليوم الثلاثاء في السوق النظامية، ومع الإدراج سيرتفع رأسمال البنك إلى نحو 357.5 مليون ريال.

وبلغت قيمة التداول خلال الجلسة 2.2 مليون ريال مرتفعة بنسبة 71% عما كانت عليه في الجلسة السابقة، وارتفعت القيمة السوقية الإجمالية إلى نحو 20.44 مليار ريال، وبلغ صافي الزيادة في الاستثمار الأجنبي خلال الجلسة 59 ألف ريال حيث اشترى غير العمانيين بقيمة 209 آلاف ريال، وباعوا بقيمة 150 ألف ريال.

ومن بين 41 ورقة مالية تم التداول عليها في الجلسة، ارتفعت أسعار 9 أوراق -وعلى رأسها سهم عمان والإمارات القابضة بزيادة بيستين مثلتا 4.35% ارتفاعا من أعلى إغلاق- فيما تراجعت أسعار 12 ورقة مالية -وعلى رأسها سهم البنك الأهلي الذي فقد 5 بيسات مثلت 4.55% أقل من إغلاقه السابق ليصل إلى 105 بيسات- أما الأعلى تداولا من حيث القيمة فكان سهم الأنوار للاستثمارات وتم التداول عليه بقيمة 744 ألف ريال مثلت أكثر من 34% من إجمالي التداولات خلال الجلسة.

تعليق عبر الفيس بوك