مسقط - الرؤية
ينفذ معهد الإدارة العامة حلقة عمل عن بُعد بعنوان "مهارات التميز في خدمة المراجعين"، وذلك خلال الفترة من 28 مارس الجاري حتى 1 ابريل المقبل، وتستهدف الحلقة موظفي الجهاز الإداري للدولة.
وتهدف الحلقة بشكل العام إلى إكساب المشاركين أهم المهارات في خدمة المراجعين، كما تهدف الحلقة إلى التعرف على طبيعة خدمة المراجعين والأساليب المتطورة في منهجيات تقديم الخدمات وتطبيق ذلك بصورة مباشرة على بيئة العمل بفاعلية وإنتاجية عالية، والتعرف على أهم الاتجاهات الإيجابية لمقدم الخدمة وتطبيق مواصفات آيزو 10002 في التعامل مع المراجعين، والتعرف على المواصفات العالمية التي تركز على مفهوم تجويد الخدمات كماً ونوعاً، وتمكين المشاركين من إدارة توقعات المراجعين والتركيز على العوامل التي تحقق التميز في تقديم الخدمات للمراجعين، والتعرف على كيفية التعامل مع شكاوى المراجعين والعوامل التي تحقق التميز في الخدمة، إضافة للتعرف على الأنماط السلوكية المختلفة من المراجعين وكيفية التعامل معها وبشكل خاص في المواقف الصعبة والحرجة.
وتناقشُ الحلقة عددا من المحاور المهمة؛ منها: طبيعة خدمة المراجعين، والاتجاهات الإيجابية لمقدم الخدمة، وإدارة توقعات المراجعين والتركيز على العوامل التي تحقق التميز في تقديم الخدمات، وكيفية التعامل مع شكاوى المراجعين، إضافة إلى التعامل مع الأنماط السلوكية المختلفة من المراجعين في المواقف الصعبة والحرجة.
ويأتي تنفيذ هذه الحلقة في إطار الجهود الذي يقوم بها المعهد في تعزيز وتنمية مهارات وقدرات الموظفين في جميع المجالات، بُغية إكسابهم المزيد من المهارات الوظيفية للارتقاء بأداء الموظف وتطوير الأداء المؤسسي.
