"كهرباء مزون" تطفئ الأنوار الرئيسية إحياء لـ"ساعة الأرض"

 

◄ تراجع استهلاك الكهرباء في السلطنة خلال ساعة الأرض بـ3.15 ميجا واط

 

مسقط - الرؤية

نظَّمت شركة كهرباء مزون حملة موسعة لمشاركة دول العالم في مبادرة ساعة الأرض، خلال الفترة من الساعة الثامنة والنصف وحتى الساعة التاسعة والنصف مساءً في السابع والعشرين من مارس الجاري.

وخلال ساعة الأرض 2021، سجلت السلطنة انخفاضاً في استهلاك الكهرباء بمقدار 3.15 ميجاواط، وهو ما يعادل خفض 111.2 طن من انبعاثات الكربون في الساعة.

وساعة الأرض حدثٌ عالمي سَنوي من تَنظيم الصندوق العالمي للطبيعة؛ إذ تقوم الشركات والمؤسسات وموظفيها، إضافة إلى المواطنين بإطفاء الأنوار والأجهزة لمدة ساعة كاملة في إطار الاحتفاء بهذا الحدث ودعم فكرة التصدي لـتغّير المناخ.

ويركز شعار ساعة الأرض لعام 2021 على "تغيّر المناخ لإنقاذ كوكب الأرض". وخلال الفترة التحضيرية لهذه الحملة، شجعت شركة مزون موظفيها ومشتركيها وجميع أفراد المجتمع على المشاركة في الاحتفاء بساعة الأرض والالتزام بممارسات يومية تسهم في خفض الانبعاثات الكربونية في بيئة العمل والمنزل.

ودشنت شركة كهرباء مزون حملتها لساعة الأرض للعام 2021م، وانضم إليها في هذه الحملة عددٌ من الشركاء؛ هم: إذاعة الشبيبة، وشركة بيئة، وشركة ديم، وشركة سندان، والجامعة الألمانية للتكنولوجيا، وجمعية البيئة العُمانية، فيما شارك في هذه الحملة أكثر من 45 مؤسسة منها جمعيات المرأة العُمانية، وبعض الأندية الرياضية، وغيرها من مؤسسات المجتمع المدني.

وقال سعيد بن جمعة البوسعيدي مدير دائرة التواصل والاستدامة بشركة كهرباء مزون: مع وجود ملايين الداعمين لهذا الحدث في مختلف أنحاء العالم، برزت فعالية "ساعة الأرض" كواحدة من أكبر الفعاليات العالمية للتصدي لتغيُّر المناخ. ومن جانبنا، سعدنا كثيرًا بالمشاركة في هذا الحدث من خلال إطفاء أنوار مكاتبنا لمدة ساعة كاملة، كما شارك موظفونا أيضًا في هذا الحدث من خلال إطفاء أنوار منازلهم خلال هذه الساعة".

وأضافَ البوسعيدي: "كان الغرض من إطلاق حملة كهرباء مزون لساعة الأرض، تشجيع المجتمع على تبني سلوكيات إيجابية واتباع نمط حياة واعٍ ومسؤول في استهلاك الكهرباء، وذلك لدعم مساعي الدولة نحو تقليل الانبعاثات الكربونية وحماية الموارد الطبيعية، حرصًا على مستقبل الأجيال القادمة".

وتسعَى شركة مزون للكهرباء أن تكون رائدة دائماً في ممارسات التميز البيئي في العمل المؤسسي، وقد تكللت هذه المساعي بفوزها بجائزة التطوير البيئي لعام 2020 ضمن جوائز آسيا للطاقة، وجاء هذا الفوز تقديراً لمشروعها الناجح الخاص في استخدام زيت المحولات الكهربائية الصديق للبيئة.

تعليق عبر الفيس بوك