"صحار ألمنيوم" تحفز جهود دمج الأطفال ذوي الإعاقة مجتمعيا

مسقط - الرؤية

وقَّعت "صحار ألمنيوم"، بمبنى ديوان عام وزارة التنمية الاجتماعية، مُذكرة تفاهم مع جمعية التدخل المبكر للأطفال ذوي الإعاقة، لتمويل إنشاء حوض سباحة للعلاج والتأهيل المائي في مرافق مبنى الجمعية الجديد.

ورعى حفل التوقيع سعادة الشيخ راشد بن أحمد الشامسي وكيل وزارة التنمية الاجتماعية، وبحضور المكرمة صباح بنت محمد البهلانية عضوة مجلس الدولة الرئيسة التنفيذية للجمعية، والمهندس سعيد بن محمد المسعودي الرئيس التنفيذي لصحار ألمنيوم، إضافة لعدد من ممثلي الشركة والجمعية.

ووقع الاتفاقية من جانب الشركة أحمد بن محمد الخروصي مدير عام الموارد البشرية وشؤون الشركة، ومن جانب الجمعية المهندسة رحمة بنت حمد المشرفية رئيسة مجلس الإدارة.

وبموجب المذكرة، تمول صحار ألمنيوم إنشاء حوض سباحة يستخدم للعلاج المائي والتدريب المصمم خصيصًا للأطفال ذوي الإعاقة، وذلك في مبنى الجمعية الجديد قيد الإنشاء. حيث من المؤمل أن يُسهم هذا المشروع في تسهيل الخدمات التي تقدمها الجمعية لهذه الفئة من الأطفال، خصوصًا فيما يتعلق بالعلاج الطبيعي وتنمية المهارات الوظيفية لفئة الإعاقات الحركية، إضافة لبعض حالات الإعاقة الذهنية، من حيث دمجمهم مع الغير من خلال الأنشطة والفعاليات التي تهدف إلى تعزيز الجوانب النفسية والاجتماعية.

وقال سعادة الشيخ راشد بن أحمد الشامسي وكيل وزارة التنمية الاجتماعية: نبارك هذا المشروع الذي يأتي في إطار التعاون بين القطاعات المختلفة، ويُسهم في دعم العمل الاجتماعي على المستوى الوطني. كما نشجع مثل هذه المبادرات من قبل مؤسسات القطاع الخاص والتي تصب في مصلحة هذه الفئة من أبناء الوطن التي تستحق كل الاهتمام والرعاية.

من جانبها، قالت المكرمة صباح بنت محمد البهلانية عضوة مجلس الدولة الرئيسة التنفيذية للجمعية: سيسهم هذا المشروع في دعم وتوسيع المرافق التي يضمها مبنى الجميعة الجديد، إضافة لتطوير جودة الخدمات، وتقديمها بأساليب حديثة في العلاج من شأنها أن تساعد في تسريع عملية النمو الحركي واللغوي والدمج النفسي والاجتماعي للأطفال ذوي الإعاقة.

بينما قال المهندس سعيد بن محمد المسعودي الرئيس التنفيذي لصحار ألمنيوم: يأتي توقيع هذه المذكرة في إطار التزام صحار ألمنيوم بمسؤوليتها الاجتماعية وتعزيزًا لدورها الرائد في هذا المجال. كما نأمل من خلال هذا المشروع المشاركة في إيجاد حلول مستدامة للتغلب على التحديات التي تواجه الجمعية.

تعليق عبر الفيس بوك