لأول مرة.. تمكين موظفي "أوريدو" من أساسيات لغة الإشارة

مسقط - الرؤية

نفَّذت Ooredoo -ولأول مرة- ورش لتعلم لغة الإشارة لموظفيها، وذلك بالتعاون مع الجمعية العمانية لذوي الإعاقة السمعية.

وقدَّم يحيى بن محمد البراشدي المتخصِّص في لغة الاشارة، ثلاث ورش عبر الإنترنت لتعريف المشاركين بأبرز أساسيات اللغة وتاريخها، بجانب تعلم الحروف والأرقام.

وتهدف Ooredoo من خلال هذه الخطوة إلى نشر الوعي بين جميع أفراد المجتمع حول ضرورة تعلم هذه اللغة لتسهيل التواصل مع الأشخاص من ذوي الإعاقة السمعية، وإتاحة الفرصة أمامهم لتحقيق تطلعاتهم الشخصية والمهنية.

وقال رائد بن محمد داؤود مدير عام الاتصالات التسويقية والشؤون التجارية في Ooredoo: نواصل في أوريدو غرس مفهوم التكافل بين أوساط المجتمع؛ إيمانا منا بأنَّ كل فرد يمتلك الإمكانات والقدرات لصنع فارق ملموس. لهذا، حرصنا على إقامة هذه الورش لنشر الوعي حول أهمية تعلم هذه اللغة لتسهيل التواصل مع الأشخاص من ذوي الإعاقة السمعية، والذين يشكلون شريحة هامة من المجتمع، وإتاحة المجال أمامهم للقيام بدور محوري في تعزيز التنمية الوطنية الشاملة.

هذا، وتواصل الجمعية العمانية لذوي الاعاقة السمعية نشر الوعي في أوساط المجتمع بقضايا هذه الفئة ومساعدتهم على الاندماج بكل سهولة، بجانب التعريف بحقوقهم وواجباتهم، وإشراكهم في كافة المناشط المجتمعية، وتمكينهم من المساهمة في تحقيق التنمية الشاملة للسلطنة. كما، وتواصل الجمعية تشجيع الأفراد لتعلم لغة الإشارة عبر إقامة العديد من الورش.

تعليق عبر الفيس بوك