توقيع عقد لتنمية وتطوير خدمات ومنتجات المؤسسات الصغيرة والمتوسطة

مسقط - العمانية

وقَّعت هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، أمس، عقدا لتنمية وتطوير خدمات ومنتجات المؤسسات الصغيرة والمتوسطة مع الجمعية العُمانية للخدمات النفطية (أوبال) بمبنى الهيئة.

وقَّع العقد نيابة عن هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة: سعادة حليمة بنت راشد الزرعية رئيسة الهيئة، وعن الجمعية العُمانية للخدمات النفطية (أوبال): عبدالرحمن بن حميد اليحيائي الرئيس التنفيذي للجمعية. وتضمن العقد إعداد وتنفيذ استراتيجيات تدريب تُعزز جاهزية رواد الأعمال وفق برامج تدريبية مناسبة من خلال مؤسسات تدريبية متخصصة في مجال ريادة الأعمال وتطوير المشاريع.

ونصّ العقد على تشكيل فريق استشاري يُعنى بتقديم التوجيه ورفع المقترحات التي تُسهم في استدامة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة من خلال توجيهها نحو الفرص الاستثمارية، إضافة إلى تشكيل لجنة تحكيم لدراسات الجدوى المقدمة للهيئة تضم خبراء ومختصين في هذا المجال.

من جانبه، أكد عبدالرحمن اليحيائي الرئيس التنفيذي لأوبال، حرص الجمعية العُمانية للخدمات النفطية التي من أهم أهدافها الإسهامات الفاعلة في تطوير قدرات رواد الأعمال، بما يضمن تطوير مشاريع ومنتجات المؤسسات الصغيرة والمتوسطة واستدامتها لتعزيز القيمة المحلية المضافة.

وأضاف أنَّ هذا التعاون يأتي لدعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال من خلال بناء شراكة استراتيجية بين الهيئة العامة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة وأوبال، تهدف إلى مراجعة خطط التدريب الإستراتيجية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة ومواءمتها مع رؤية "عُمان 2040"، والعمل معا على توفير البيئة المُحفزة والدعم المساند الذي يكفل استمرارية رائد العمل في بيئات الأعمال المختلفة.

ويأتِي هذا العقد في إطار سعي الهيئة لبناء شراكات مع مختلف الجهات ذات العلاقة، لإعداد كوادر وطنية مدربة ولبناء مهارات قادرة على المنافسة عالميا في مجال ريادة الأعمال، وتوفير كافة الإمكانات المتاحة لتحقيق الجاهزية، وتهيئة البيئة الداعمة والمحفزة الأمر الذي يكفل استمرارية رائد العمل في بيئات الأعمال المختلفة وتعزيز تنافسيته.

تعليق عبر الفيس بوك