كشف تفاصيل استضافة السلطنة لكأس العالم للهوكي.. الثلاثاء

 

الرؤية- أحمد السلماني

يعقد الاتحاد العماني للهوكي مؤتمرا صحفيا يوم الثلاثاء حول تقديم ملف استضافة السلطنة لبطولة كأس العالم لخماسيات الهوكي "مسقط 2023"، وذلك بقاعة الاجتماعات بمقر الأكاديمية الأولمبية العمانية.

أعلن الاتحاد العماني للهوكي عن تقديم ملف السلطنة إلى الاتحاد الدولي للهوكي المتعلق بطلب استضافة بطولة كأس العالم لخماسيات الهوكي 2023م المزمع إقامتها في أكتوبر من العام نفسه بمشاركة 32 منتخبًا منها 16 للرجال و16 للنساء.

ونقلت وكالة الأنباء العمانية عن طالب بن خميس الوهيبي رئيس مجلس إدارة الاتحاد العماني للهوكي قوله إن الاتحاد تلقى موافقة وزارة الثقافة والرياضة والشباب حول طلب هذه الاستضافة، مؤكدًا على أن السلطنة سوف تقوم بإعداد وتجهيز الملف الكامل المتعلق بالاستضافة وجميع الجوانب الخاصة به. وأضاف رئيس الاتحاد العماني للهوكي أن تقديم طلب الاستضافة يُعدّ مكسبًا وانجازًا للعبة الهوكي بالسلطنة التي تستحق أن تستضيف إحدى البطولات الكبرى نظرًا لما وصلت إليه رياضة الهوكي من تصور ملحوظ، مشيرًا إلى أن استضافة أي دولة لمثل هذه البطولات العالمية ستكون ذات أثر كبير من كافة النواحي، والسلطنة تمتلك جميع الوسائل التي تؤهلها للفوز باستضافة هذا الحدث العالمي.

وأشاد الوهيبي في تصريحاته بدعم وزارة الثقافة والرياضة والشباب وكافة المسؤولين بالوزارة لهذا الملف، معربًا عن أمله بالفوز بتنظيم هذه المسابقة  العالمية مما سيفتح آفاقا ومنافذ كبيرة للسلطنة حول العالم في مجال الرياضة.

تعليق عبر الفيس بوك