فتح باب التسجيل لتقديم طلبات الالتحاق بمؤسسات التعليم العالي

مسقط - العمانية

أعلن مركزُ القبول الموحَّد بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار فتح باب التسجيل لتقديم طلبات الالتحاق بمؤسسات التعليم العالي للمرحلة الجامعية الأولى للعام الأكاديمي 2021/2022، وعلى طلاب شهادة دبلوم التعليم العام وما يعادلها للعام الدراسي 2020/2021 التسجيل في نظام القبول الموحد من خلال الموقع الإلكتروني للمركز (www.heac.gov.om) ووسائل التسجيل الأخرى التي يتيحها خلال الفترة من الأول من مايو وحتى الأول من يوليو 2021، واختيار البرامج الدراسية التي يرغبون بالتقدم إليها، على أن لا تقل عن 12 برنامجا دراسيا من البرامج التي يحققون شروط الالتحاق بها.

وسوف يصدر المركز دليل الطالب للالتحاق بمؤسسات التعليم العالي للعام الأكاديمي 2021/2022 خلال الفترة المقبلة من شهر أبريل المقبل. وقال المركز إنه ونظرا لعدم جلوس طلاب دبلوم التعليم العام باختبارات الفصل الدراسي الأول، فإنَّ الطلاب وأثناء مرحلة التسجيل يمكنهم التقدم إلى البرامج الدراسية في النظام الإلكتروني بناءً على استيفائهم شروط المواد الدراسية المطلوبة للتخصص، وتوقعاتهم من الدرجات.

وكما جرت العادة سنويا، فإنَّ المركز يتيح للطلاب التسجيل في النظام قبل ظهور نتائج طلاب دبلوم التعليم العام النهائية لكي يتسنى لهم التفكير وأخذ النصح والإرشاد من الآخرين في اختيار البرامج الدراسية المناسبة لهم بعيدا عن الضغط النفسي قبل أداء الامتحانات النهائية.

Exj8OBxXAAEi8Tq.jpg

تعليق عبر الفيس بوك