ارتفاع قياسي في إصابات ووفيات "كورونا" بالسلطنة.. و145 في "العناية المركزة"

 

 

◄ تقليص الخدمات الصحية إلى "الأساسية" لتوحيد موارد القطاع في مواجهة زيادة المصابين بـ"كورونا"

مسقط- الرؤية

أعلنتْ وزارة الصحة، أمس الأحد، تسجيل 11 حالة وفاة جديدة جراء فيروس كورونا (كوفيد-19)؛ ليرتفع العدد التراكمي للوفيات من هذا المرض بالسلطنة إلى 1661 وفاة.

وسجَّلت الوزارة 2249 إصابة جديدة بالفيروس، ليرتفع العدد الكُلِّي للحالات المُسجَّلة في السلطنة إلى 156087 حالة، فيما بلغ إجمالي حالات الشفاء 142420 حالة، بنسبة شفاء 91%.

ووصل عدد الحالات المنوَّمة الجديدة في المستشفيات إلى 65 حالة، وبلغ إجمالي المُنومين 466 حالة، من بينهم 145 حالة في العناية المركزة.

وفي سياق متصل، ترأس معالي الدكتور أحمد بن محمد السعيدي وزير الصحة أمس الأحد اجتماعا لمناقشة مستجدات الوضع الوبائي، والازدياد الكبير في اعداد الحالات المسجلة لمرضى كوفيد-19، وازدياد أعداد المنومين بالمستشفيات وخصوصا في وحدات العناية المركزة، وعقد الاجتماع بديوان عام وزارة الصحة بحضور سعادة الدكتور محمد بن سيف الحوسني وكيل وزارة الصحة للشؤون الصحية ومديري العموم المعنيين بالرعاية الصحية.

وشهد الاجتماع استعراض التحديات والحلول لمواجهة هذه المرحلة من الجائحة والتي تتطلب توحيد كافة موارد القطاع الصحي للعناية بالاعداد المتزايدة من المرضى. وتقرر إثر الاجتماع تقليص الخدمات الصحية الى الخدمات الاساسية فقط سواء في الرعاية الصحية الاولية أو الرعاية التخصصية، والعمل بخطة استمرارية الاعمال، كما كان عليه الوضع أثناء ذروة الوباء في الموجات السابقة.

وتهيب الوزارة بالجميع تفهم ما اتخذ من اجراءات، والتعاون مع القطاع الصحي، والتقيد التام بالاجراءات الوقائية كارتداء الكمامات، وتحقيق التباعد الجسدي، والمحافظة على نظافة اليدين.

 

تعليق عبر الفيس بوك