مخاطر "الموجة الثالثة" في "استديو الرؤية".. الأحد

الرؤية - مدرين المكتومية

تُناقش حلقة، يوم الأحد، من برنامج "استديو الرؤية" مخاطر الموجة الثالثة من تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، وتداعيات هذه الموجة على أعداد الإصابات والوفيات، في ظل ارتفاع المنحنى الوبائي، سواء في السلطنة أو خارجها.

وتُشارك في البرنامج الدكتورة فريال اللواتية استشاري أول أمراض معدية ورئيسة وحدة الأمراض المعدية بالمستشفى السلطاني، والدكتورة دينا بنت حمزة العصفور خبيرة الصحة العامة.

ويتطرَّق البرنامج إلى استعراض أبرز الأرقام ذات الصلة بأعداد المصابين والوفيات بالفيروس حول العالم والسلطنة؛ من خلال تسليط الضوء على الزيادة الحاصلة رغم جهود تطبيق الإجراءات الاحترازية، وبدء حملات التطعيم باللقاحات المضادة للوباء. ومن هذا المنطلق، تعرج الخبيرتان في البرنامج على أهمية اللقاحات المضادة لكورونا في السيطرة على المرض، وخفض أعداد الإصابات والوفيات. ومن المقرَّر أن يستعرض البرنامج المخاطر الناجمة عن عزوف البعض عن تلقي اللقاح، فضلا عن تأثير الشائعات والمعلومات المضللة على وعي المجتمع. وتناقش الحلقة كذلك دور وسائل الإعلام والجهات المعنية في تبصير المواطنين بأهمية الالتزام بالإجراءات الاحترازية وتلقي اللقاح.

يُشار إلى أنَّ "استديو الرؤية" يُبث مباشرة عبر تطبيق "زووم" للاتصال المرئي، ومن خلال منصات التواصل الاجتماعي لجريدة الرؤية (فيسبوك - تويتر - يوتيوب) في الساعة السابعة من مساء كل أحد، ولمدة ساعة كاملة، والدعوة عامة.

 

تعليق عبر الفيس بوك