"جسور" تمول توسعة مجمع شناص الصحي

 

شناص - الرؤية

وقَّعتْ مؤسسة جسور اتفاقية تعاون مع المديرية العامة للخدمات الصحية في محافظة شمال الباطنة، لتمويل مشروع توسعة مجمع شناص الصحي، عبر إنشاء مركز العلاج الطبيعي والتأهيل. ووقع الاتفاقية سعادة الشيخ سيف بن حميَر آل مالك الشحي محافظ شمال الباطنة رئيس مجلس إدارة مؤسسة جسور نيابة عن مؤسسة جسور، فيما وقع عن وزارة الصحة: سلطان بن سيف بن راشد السعدي مدير عام المديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة شمال الباطنة.

ويأتي توقيع الاتفاقية لإنشاء مركز العلاج الطبيعي والتأهيل في ولاية شناص، ضمن مبادرات التنمية الاجتماعية المستدامة التي تنفذها مؤسسة جسور -ذراع الاستثمار الاجتماعي لشركات فالي عُمان وصحار ألمنيوم وأوكيو- بهدف تحسين جودة الخدمات الصحية في مجمع شناص الصحي وتعزيز كفاءتها، علاوة على استيعاب المرضى المستفيدين من خدمات العلاج الطبيعي والتأهيل، دون الحاجة لنقل المرضى إلى المستشفيات المرجعية أو تأجيل المواعيد العلاجية، فضلا عن توعية الفئات المستهدفة وتثقيفها بالخدمات الجديدة، وحثها وتشجيعها على الاستفادة منها.

وقال سعادة الشيخ محافظ شمال الباطنة رئيس مجلس إدارة مؤسسة جسور: تأتي الاتفاقية من منطلق حرص المؤسسة الدائم والصادق مع شركائنا أوكيو وصحار ألمونيوم وفالي عمان، وضمن الجهود والمساعي التي تقوم بها مؤسسة جسور في تحقيق التنمية الاجتماعية المستدامة؛ وذلك إيمانا من المؤسسة بأهمية الشراكة المجتمعية من أجل نشر مظلة التنمية بالمحافظة".

ومبنى مركز العلاج الطبيعي والتأهيل سيتم إنشاؤه في مجمع شناص الصحي وبتكلفة تصل إلى 85 ألف ريال عماني، على مساحة 187.86 متر مربع، ومجهز بأحدث المعدات والأدوات الطبية، لتقديم خدمات علاج طبيعي وتأهيل مرموقة وذات جودة وكفاءة عالية. ومن المقرر أن يستغرق الإنشاء 12 شهرًا.

ويستهدفُ المشروع كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة وحالات الكسور، والحروق والحوادث وإصابات الملاعب الرياضية. كما أنَّ المركز يتضمَّن ستة عيادات تشخيص وتأهيل، وصالة علاج طبيعي، إضافة إلى غرفة انتظار للنساء وأخرى للرجال.

تعليق عبر الفيس بوك