شراكة بين عمانتل وهواوي لتوفير منتجات وحلول خاصة للمؤسسات والشركات

مسقط- الرؤية

خطت عمانتل - الشركة الرائدة في تقديم خدمات الاتصالات المتكاملة وتكنولوجيا المعلومات في السلطنة - خطوة جديدة من شأنها تعزيز قدرات مشتركيها من الشركات والمساهمة في دعم التحول الرقمي في السلطنة بدخولها في شراكة جديدة مع شركة هواوي وذلك من أجل الاستفادة من التطورات الكبيرة التي يشهدها قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات في السلطنة على وجه الخصوص والعالم بشكل عام.

وستمكن هذه الشراكة عمانتل من توفير جميع منتجات هواوي المخصصة للمؤسسات وبيعها لمختلف المؤسسات والشركات لتوفير حلول متكاملة ومتطورة وآمنة ومبسطة وعالية القيمة لمشتركي عمانتل التجاريين بما يعزز القدرات التشغيلية والإنتاجية ويحسن تجربة الاستخدام لدى هذه الشركات.

وقد أظهرت تغيرات السوق التي حدثت نتيجة عدة عوامل الحاجة الماسة إلى التكيف بسرعة والاستفادة من هذه التغييرات، وستوفر حلول الجيل القادم من هواوي جنبا إلى جنب مع كافة الخدمات التي تقدمها عمانتل خيارات لمشتركي عمانتل تعتمد على استخدام تقنيات الثورة الصناعية الرابعة مثل الذكاء الاصطناعي والروبوتات والبيانات الضخمة والتحليلات وإنترنت الأشياء وتقنية الجيل الخامس. وستعزز هذه الخطوة مكانة عمانتل في ريادة التحول الرقمي ووضعها بصفتها المزود الأول لحلول الاتصالات المتكاملة وتوفير أحدث الابتكارات والتقنيات للمؤسسات الخاصة والعامة في السلطنة.

تؤمن عمانتل بأهمية تقديم حلول بسيطة وفعالة تلبي احتياجات كافة المؤسسات ولذلك سيتم دعم المنظومة المتكاملة لعمانتل بمنتجات هواوي المتقدمة تقنيًا وعالية الكفاءة وهو ما يمنح مشتركي عمانتل التجاريين مزيدًا من الكفاءة والتكامل في الخدمات وهو الأمر الذي سيسهم في تحسين معدل رضا المشتركين عن الخدمات المقدمة لهم.

وتعد خدمة IdeaHub – الشاشات التفاعلية الذكية ذات الاستخدامات المتعددة -إحدى هذه المنتجات التي سيتم توفيرها للمؤسسات من خلال هذه الشراكة، وهي عبارة عن أداة مكتبية تسهم في تحسين الإنتاجية يمكنها بسهولة تحويل غرف المؤتمرات والمكاتب التنفيذية والمناطق المفتوحة إلى مساحات ذكية. وقد تم تصميم IdeaHub على شكل شاشة أنيقة ذات تصميم متطور لتميزه في التركيز على احتياجات المستخدم وتجمع هذه الشاشات التفاعلية الذكية بين الكتابة الذكية ومؤتمرات الفيديو عالية الدقة والاجتماعات التي تتم عن بعد.

وتضمن هذه الشاشات عقد مؤتمرات الفيديو بدقة 1080 بكسل عالية الجودة، مع مشاركة محتوى بدقة 4K وتجعل التعاون في الوقت الفعلي أكثر واقعية من خلال إرسال محتوى السبورة البيضاء والأفكار الجديدة من المركز إلى المواقع البعيدة بنقرة واحدة فقط.

ويشتمل تصميم IdeaHub ثنائي النظام على رقاقة حوسبة الرسم البياني المستقلة والحوسبة المدعومة بالذكاء الاصطناعي ومحرك ترميز الصوت والفيديو بهدف تعزيز التعاون بين فرق العمل في غرف الاجتماعات والمكاتب التنفيذية وغيرها وبما يمكن للمستخدمين استخدام هواتفهم الذكية لتحديد الاجتماعات والانضمام إليها.

ومع زمن استجابة سريع للغاية يبلغ 35 مللي ثانية، يمكن للمستخدمين الاستمتاع بتجربة كتابة سلسة فائقة الاستجابة حيث تتعرف الشاشة الذكية تلقائيًا على الكلمات والأشكال والمخططات الانسيابية وتقوم بنقلها في ذات الوقت للمستخدمين الآخرين.

وتعليقاً على هذه الشراكة قال المهندس بهاء بن محمد رضا اللواتي، نائب الرئيس لوحدة المشتركين التجاريين في عمانتل: " نعمل على تحقيق الاستفادة القصوى من المنظومة المتكاملة لعمانتل من خلال إضافة أحدث التقنيات من هواوي لتقديم حلول أفضل وأبسط لمشتركينا من المؤسسات. ونظرًا لأن قطاع تقنية المعلومات والاتصالات يشهد اعتمادًا أكبر على التقنيات الحديثة مثل الجيل الخامس وإنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي من بين العديد من التقنيات الأخرى، فقد كان من الطبيعي أن تقوم عمانتل بتعزيز جهودها من أجل تشجيع مشتركيها الذين يحتاجون إلى الدعم للانتقال من الدعم الرقمي التقليدي إلى التقنيات الأكثر تطوراً وحداثة. وتأتي هذه الشراكة مع هواوي التي تعد إحدى الشركات العالمية الرائدة في قطاع تقنية المعلومات والاتصالات في وقت مناسب جدا ونحن على ثقة من أن هذه الشراكة ستفيد مشتركينا التجاريين إلى أقصى حد".

ومن جهته قال روبن تشين، الرئيس التنفيذي لشركة هواوي عمان: "تعد عمانتل من بين أكبر شركائنا في الشرق الأوسط خاصة وهناك فرصة كبيرة جدا لتنمية الاقتصاد الرقمي في سلطنة عمان ونسعى إلى إبراز مدى ملائمة هذا الخيار للعديد من القطاعات ".

وأضاف الر ئيس التنفيذي لهواوي في السلطنة: "تؤدي عمانتل دورًا بارزًا في التحول الرقمي في السلطنة، وكانت هواوي دائمًا شريكًا فخورًا في المساهمة في تحقيق هذه الرؤية. نسعد في هواوي بتقديم أحدث منتجاتنا الخاصة بالمؤسسات وأن نكون جزءًا من منظومة خدمات عمانتل والتي لا تربط بين مختلف محافظات ومناطق السلطنة فحسب وإنما أجزاء مختلفة من عالمنا وأنا على ثقة من أن هذه الشاشات التفاعلية الذكية متعددة الاستخدام ستُحدث ثورة في الطريقة التي تدير بها الشركات والمؤسسات عملياتها. تصميم هذه الشاشات حاصل على جائزة Red Dot Design 2020 المرموقة حيث تتيح التواصل والتعاون عبر الشبكات والمشاريع المشتركة كما توفر ترميز فيديو متقدم، وأنماط مؤتمرات ترميز فيديو قابلة للتطوير ومرافق ذكاء اصطناعي متعددة".

تعليق عبر الفيس بوك