"التربية والتعليم" توقع 3 اتفاقيات تزامنا مع الأسبوع الوطني للعلوم

مسقط - الرؤية

وقَّع سعادة الأستاذ الدكتور عبدالله بن خميس أمبوسعيدي وكيل الوزارة للتعليم، صباح أمس، مع عدد من المؤسسات، 3 اتفاقيات في مجال العلوم والهندسة والتقانة والرياضيات؛ تزامنًا مع انعقاد الأسبوع الوطني للعلوم "STEM" 2021، وذلك بمبنى ديوان عام الوزارة.

وجاءت الاتفاقية الأولى مع شركة "إس.إم.إن باور" القابضة لتركيب "بيت محمي للزراعة الأحيومائية" في مدرسة راشد بن الوليد للتعليم الأساسي (5-12) بالمديرية العامة للتربية والعليم بمحافظة مسقط، فيما أُبرمت الاتفاقية الثانية مع إشراقة (جناح المسؤولية الاجتماعية لشركة كيمجي رامداس) لدعم "مبادرة ستيمازون"، أما الاتفاقية الثالثة فكانت مع شركة صحار للطاقة ومعهد العلوي لتنمية الموارد البشرية في مجال تصميم وإعداد التطبيقات الذكية تحت عنوان: "جائزة مطوري التطبيقات الذكية للناشئة". وقال سعادة الوكيل إنَّ هذه الاتفاقيات تأتي ضمن جهود الوزارة لتشجيع الطلاب في مجال العلوم والتقانة والهندسة والرياضيات، وترسيخ مبادئ التنمية المستدامة. وأعرب عن أمله في أن تسهم هذه المبادرات في رفع مساهمة القطاع الخاص في التعليم المدرسي.

وقدم سعادته الشكر للشركات التي أسهمت في دعم هذه المبادرات، متمنيا أن تحذو باقي الشركات حذوها في دعم العملية التعليمية بما يحقق أهداف رؤية "عُمان 2040".

تعليق عبر الفيس بوك