46355 عاملا وافدا يرغبون في مغادرة السلطنة نهائيا.. و18818 على قوائم الانتظار

مسقط - العمانية

بلغَ عددُ القوى العاملة الراغبة في تصحيح أوضاعها ومغادرة البلاد نهائيًّا 65173 عاملًا؛ غادر منهم فعليًّا 46355 عاملًا حتى أمس.

وذكرتْ وزارة العمل أن فترة التصحيح سوف تنتهي في 31 مارس الحالي، وأنه لن يتم النظر في الطلبات التي ترد بعد هذا التاريخ، على أن تغادر القوى العاملة الوافدة المستفيدة من فترة السماح خلال مدة أقصاها 30 من شهر يونيو المقبل.

وتأتي هذه الإجراءات بالتزامن مع التداعيات السلبية التي خلفها (كوفيد 19) على مختلف القطاعات بالسلطنة؛ حيث أعلنت وزارة العمل في وقت سابق السماح للقوى العاملة غير العمانية بالمغادرة إلى بلدانها مع إعفائها وإعفاء أصحاب العمل من كافة الرسوم والغرامات؛ شريطة مغادرتها السلطنة مغادرة نهائية، وقد بدأ العمل به في 15 أكتوبر من العام الماضي كبادرة من أجل تخفيف الآثار الاقتصادية على القطاع الخاص، وتحقيق التوازن في سوق العمل.

وقال سالم بن سعيد البادي مدير عام الرعاية العمالية بوزارة العمل: إنَّ العمل بفترة السماح هذه حظيت بإقبال كبير من قبل القوى العاملة غير العمانية، التي يمكن أن تستفيد منها عبر التسجيل بموقع الوزارة (www.mol.gov.om)، أو من خلال مراكز سند للخدمات. وأكد أنه لن يتم النظر في الطلبات التي ترد بعد 31 مارس الجاري، على أن تغادر القوى العاملة الوافدة المستفيدة من فترة السماح خلال مدة أقصاها 30 من شهر يونيو المقبل، وسوف يتم إلغاء كافة الطلبات والموافقات بعد انتهاء هذه المهلة.

تعليق عبر الفيس بوك