البكري يتفقد مزارع في الظاهرة ويؤكد: الآفات الزراعية أكبر التحديات

...
...
...
...
...

عبري- ناصر العبري

قام سعادة الدكتور أحمد بن ناصر البكري وكيل وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه للزراعة برفقة عدد من المسؤولين بالوزارة بزيارة إلى المديرية العامة للثروة الزراعية والحيوانية وموارد المياه بمحافظة الظاهرة حيث عقد سعادته اجتماعا مع موظفي المديرية تم من خلاله مناقشة سير العمل والتحديات التي تواجه هذا القطاع ووضع الحلول لتقديم أفضل الخدمات للمزارعين ومربي الثروة الحيوانية.

وقال سعادته إن الآفات الزراعية هي أبرز التحديات التي تواجه هذا القطاع وتسعى الوزارة إلى الاستمرار في دعم هذه الجهود خاصة فيما يتعلق بمكافحة حشرة سوسة النخيل الحمراء وحشرة دوباس النخيل ونحن في متابعة مستمرة مع الجهات ذات الاختصاص لتوفير المخصصات المالية والاستمرار في تنفيذ مشاريع المكافحة على مستوى ولايات ومحافظات السلطنة كون النخلة هي الثروة الاقتصادية الأولى بالسلطنة وهي عصب الإنتاج الزراعي.

كما استعرض سعادته أفاق تطور زراعات القمح العماني والأصناف المطورة التي قامت الأجهزة البحثية بالوزارة بإدخالها خلال الموسم الزراعي الحالي.

ونوه سعادته إلى أن القمح يعتبر من المحاصيل الاستراتيجية الهامة في الأمن الغذائي حيث تسعى الوزارة إلى تطوير الأصناف وتحسينها من خلال استنباط الأصناف المقاومة للأمراض والرقاد وعالية الإنتاج.

بعد ذلك قام سعادة الدكتور وبرفقه المهندس سالم بن علي العمراني المدير العام للثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه بمحافظة الظاهرة بزيارة ميدانية لعدد من المزارع الإنتاجية بولاية عبري حيث اطلع سعادته على زراعة القمح القائمة ومعرفه إنتاجية الأصناف الجديدة على أرض الواقع ليتم مقارنتها بالأصناف الأخرى واستمع إلى شرح مفصل من أصحاب تلك المزارع.

وفي ختام الزيارة وجه سعادته المختصين بأهمية الوقوف مع المزارع ودعمه الإرشادي والتوجيهي والوقوف معه في حل المشكلات الزراعية التي تواجهه بواقع الحقل وتسخير كافة إمكانيات الوزارة لتحسين ورفع جوده الإنتاج بوحدة الفدان ليحقق هذا القطاع المردود الاقتصادي الأمثل.

تعليق عبر الفيس بوك