إطلاق منصة "رخاء" لدعم العمانيين العاملين لحسابهم الخاص وتوفير بيئة سليمة لممارسة العمل الجزئي

الحوسني: اقتصاد العمل الجزئي من روافد بناء الخبرات وصقل المهارات

 

الرؤية - أسعد اليعقوبي

وقَّعت وزارة العمل، أمس، اتفاقية تعاون مع شركة تنمية نفط عمان؛ لإطلاق منصة "رخاء"، وذلك خلال الفعالية التي نظمتها الوزارة للتعريف باقتصاد العمل الجزئي والمنصات المشغلة لها، والتي تأتي في إطار جهود الوزارة في تعزيز ثقافة العمل الجزئي.

وتهدف المنصة إلى دعم العمانيين العاملين لحسابهم الخاص في صناعة المحتوى الإعلامي والتعليمي والترفيهي والتطوير التكنولوجي، وتوجيه المؤسسات في القطاعين العام والخاص إلى التسجيل فيها، وتوفير بيئة سليمة لممارسة العمل الجزئي.

وقال سعادة الشيخ نصر بن عامر الحوسني وكيل وزارة العمل للعمل: إنَّ الوزارة تؤمن بأن منصة "رخاء" ستسهم بشكل فعَّال في تمكين الشباب العماني ممن يحترفون صناعة المحتوى الإعلامي والتعليمي، من تطوير مهاراتهم وتنمية خبراتهم، عبر فتح المجال لهم للتعاقد والتعاون مع مختلف المؤسسات في القطاعين العام والخاص، مشكلةً دعماً مادياً لهم. وأكد سعادته أن هذه الفعالية تأتي إيمانا من الوزارة بأهمية العمل الجزئي في بناء اقتصاد مستدام ومتنوع؛ حيث يتكافأ فيه العرض والطلب، لافتا إلى أنَّ العمل الجزئي من أهم الروافد الاقتصادية التي تُسهم في بناء الخبرات وصقل المهارات، وكمصدر دخل إضافي يستفيد منه الباحث عن عمل أو العامل. وأكد أنَّ الوزارة تسعى للتوعية بأهمية العمل ومراجعة القرارات الوزارية المنظمة لها بما يتواءم مع متطلبات الاقتصاد الحالي.

من جهته، قال المهندس عبدالأمير العجمي المدير التنفيذي للشؤون الخارجية والقيمة المضافة بشركة تنمية نفط عمان: إن تدشين منصة "رخاء" يعكس إيمان الشركة بأهمية صناعة مجتمع شبابي مبدع ملهم، وفقا لتوجهات رؤية "عمان 2040". وأشار العجمي إلى أن المنصة ستعمل على الربط بين صناع المحتوى الإعلامي والتعليمي والترفيهي والتطوير التكنولوجي من أفراد العمل المستقل، وعدد من الشركات الصغيرة والمتوسطة بأصحاب الطلب من المؤسسات الحكومية والخاصة.

وخلال مراسم التوقيع، جرى تقديم عدد من العروض المرئية التي قدمها فريق العمل الجزئي والعمل لبعض الوقت التابع لوحدة متابعة وتنفيذ رؤية "عمان 2040"، وعرض عن منصة "رخاء" التابعة لشركة تنمية نفط عمان، وعرض مرئي عن تجربة مركز "ساس" التابع لوزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات، وعدد من العروض من منصات داعمة ومشغلة لنظام العمل الجزئي.

تعليق عبر الفيس بوك