"كهرباء مزون" تحصد "جائزة التطوير البيئي لعام 2020" على مستوى آسيا

مسقط - الرؤية

حصلتْ شركة كهرباء مزون -المزود الرائد للكهرباء في السلطنة- على جائزة أفضل أداء بيئي بجائزة التطوير البيئي للعام 2020، ضمن جوائز آسيا للطاقة للعام 2020؛ وذلك تقديراً لمشروعها الناجح الخاص بمبادرة استخدام زيت المحولات الكهربائية الصديق للبيئة.

وتُمنح جوائز آسيا للطاقة -التي تعتبر "جوائز الأوسكار في قطاع صناعة الطاقة"- لأفضل المشاريع والمبادرات التي تطلقها شركات الطاقة في الدول الواقعة في القارة الآسيوية، وتركز الجائزة بشكل أكبر على المبادرات الناجحة التي كان لها دور إيجابي ملموس في تعزيز مجال الطاقة في آسيا؛ حيث شاركت العديد من شركات الطاقة الآسيوية الرائدة في المنافسة لهذه الجوائز، فيما ضمت لجنة التحكيم مجموعة من الخبراء من مختلف القطاعات ذات العلاقة.

وقالتْ الشركة -في بيان صحفي- إنَّه وإدراكاً منها أن التحديات الحالية والمستقبلية التي يواجهها قطاع الطاقة تتطلب وجود تقنية عالية وموثوقة وصديقة للبيئة في السوق؛ فقد سعت كهرباء مزون لاستخدام طرق حديثة لتنفيذ تحسينات بيئية مناسبة لعملياتها المختلفة. وفي إطار هذه الإستراتيجية، بدأت الشركة في استخدام محولات كهربائية تعمل باستخدام الزيت الصديق للبيئة كوسيط عازل، بدلاً من الزيت المعدني التقليدي، وقد تم تكريم شركة كهرباء مزون بجائزة أفضل أداء بيئي لعام 2020م (جائزة التطوير البيئي)؛ تقديراً لاستخدامها أحدث التقنيات الفنية والصديقة للبيئة لتنفيذ هذا المشروع المهم، وكذلك بسبب الدوافع واهتمام شركة كهرباء مزون بالمجال البيئي.

وقال سالم بن سعيد الكمياني الرئيس التنفيذي لشركة كهرباء مزون: إن هذا التقدير العالمي بأداء الشركة المتميز في الجانب البيئي يعدُّ تأكيداً لنجاح الممارسات البيئية المستدامة التي تنتهجها الشركة في تنفيذ مختلف أعمالها. وإنه لفخر لشركة كهرباء مزون حصدها لهذه الجائزة المرموقة، التي تؤكد التزامنا باستمرارية البحث والتطوير، وتقديم حلول وخدمات متطورة تعكس تفاني جميع موظفي الشركة في توسيع نطاق القيمة المضافة للمشتركين والمجتمع والشركاء بطريقة مسؤولة ومستدامة.

وقال المهندس سليم بن ناصر المحروقي مدير أول الجودة والصحة والسلامة والبيئة بالوكالة بشركة كهرباء مزون: تهدف الشركة إلى إيجاد حلول متطوّرة ومصممة بناءً على المتطلبات الحديثة ومعايير التقييم المختلفة؛ فيما نسعى إلى المساهمة في تطبيق المعاير الصديقة للبيئة ووضع معايير جديدة للمستقبل. إضافة إلى ذلك، فإن كهرباء مزون ستواصل التزامها بتعزيز ممارسات الأعمال المستدامة في مختلف عملياتها.

ويأتي مشروع زيت المحولات الصديق للبيئة، الذي حظي بهذه الجائزة، بثماره على البيئة والمجتمع بشكل عام، وإننا نفخر باستمرار شركة كهرباء مزون في إثراء قطاع الطاقة والمساهمة مع باقي شركات القطاع وجميع الجهات المختصة للمضي به قدماً وتحقيق إنجازات تخدم الوطن والمواطن.

يُشار إلى أنَّ مشروع زيت المحولات الصديق للبيئة جعل شركة كهرباء مزون تتوجه لتحقيق معيار عالمي مهم، وأن تتميّز بالنهج البيئي والإجتماعي المسؤول، مما يعكس إيمان كهرباء مزون بأن التحوّل إلى استخدام الزيت الصديق للبيئة في تشغيل المحولات الكهربائية يُعد إحدى الخطوات الرئيسية لتوفير شبكات نقل وتوزيع للكهرباء أكثرأمانا واستدامة؛ حيث إن هذا الزيت يتميز بقابليته للتحلل الحيوي ولا توجد له آثار سلبية على الكائنات الحية والأشجار.

تعليق عبر الفيس بوك