بمناسبة انطلاق الدوري لأول مرة في السلطنة

ميان بنت شهاب بن طارق: أول دوري لكرة القدم النسائية يعزز الجذب السياحي

...
...
...
...
...

مسقط- الرؤية

باركت صاحبة السمو السيدة ميان بنت شهاب بن طارق آل سعيد انطلاق أول دوري لكرة القدم النسائية للصالات،  مؤكدة أنه يعد الحدث الأبرز في قطاع الرياضة النسائية حاليا.

وثمنت سموها الدور الريادي الذي يقوم به الاتحاد العُماني لكرة القدم، والقائمين عليه من أجل تنمية قدرات اللاعبات، مواكبة للتطورات الرياضية في مختلف الألعاب النسائية، مشيرة إلى أن ما حققته المرأة العمانية في هذا الجانب يمثل إنجازا حقيقيا يعود بنتائجه عليها.

وقالت سموها- بمناسبة رعايتها لانطلاق أول دوري لكرة القدم النسائية للصالات- إن تواجد المرأة العمانية في مختلف الحقول والميادين نابع من الوطنية التي تتحلى بها، فاليوم نجد أنها استطاعت أن تتغلب على الكثير من المعوقات التي كانت تتسبب في تراجع أدائها وطموحاتها، حيث عملت مختلف الجهات خلال الفترات السابقة على المساهمة في رفع كفاءة المرأة من أجل تحقيق أهدافها. وأضافت أن الاهتمام البالغ بالقطاع الشبابي يعد أحد المرتكزات المهمة التي نرفد بها مجتمعنا من أجل النهوض به والاستفادة من طاقات أفراده وتسخيرها لخير الوطن.  ومضت سموها تقول: "ما نشهده من حراك نسوي شبابي في الميادين الرياضية المختلفة، يلبي متطلبات رؤية عمان 2040 والتي تهتم بتمكين الشباب ثقافيا ورياضيا، حتى يظهروا بالمستوى الذي يليق برياضتنا العمانية تحت قيادة حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم- أيده الله".

وشددت سموها على أن وجود المرأة بجانب أخيها الرجل في القطاع الرياضي، أثمر العديد من النتائج المحمودة والتي سترفد الاقتصاد الوطني على المدى القريب وتعزز من نمو السياحة الرياضة.

ورعت صاحبة السمو السيدة ميان بنت شهاب بن طارق آل سعيد حفل اليوم الجمعة افتتاح دوري كرة القدم  النسائي للصالات، الذي ينظمه الاتحاد العماني لكرة القدم.

 

تعليق عبر الفيس بوك