"عمومية شراكة" تناقش منجزات تمويل "الصغيرة والمتوسطة" رغم الجائحة

مسقط - الرؤية

عَقَد صندوق تنمية مشروعات الشباب "شراكة"، صباح أمس الأربعاء، اجتماعَ الجمعية العامة السنوية الافتراضي للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2020؛ برئاسة هاني بن محمد الزبير رئيس مجلس الإدارة بشراكة، وبحضور المساهمين وممثلي المساهمين، وأعضاء مجلس الإدارة ومحامي شراكة وممثلي شركة التدقيق، إضافة إلى موظفي الصندوق.

وعُقد الاجتماع افتراضيًّا عبر المنصة الإلكترونية لانعقاد الجمعية العامة تحت إشراف وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار، وشركة مسقط للمقاصة والإيداع. واستعرض رئيس مجلس الإدارة أبرز ما حققه "شراكة" في العام الماضي رغم الظروف التي فرضتها الجائحة؛ حيث تسببت الجائحة في آثار بالغة على الاقتصاد العالمي والاقتصاد الوطني؛ الأمر الذي دفع بعض المؤسسات، بما في ذلك شراكة، إلى تعديل سياسات وأساليب عملها باستخدام التقنيات الحديثة التي ساعدت على استمرار العمليات وتقديم الخدمات.

وقال هاني بن محمد الزبير: "عصفت التأثيرات الناجمة عن "كوفيد 19" بالمؤسسات الصغيرة بسبب عمليات الإغلاق والقيود، فقد سعت الحكومة -ممثلة في البنك المركزي العماني- لدعم وتقديم تسهيلات للمؤسسات خلال فترة الجائحة، وهو ما التزمت به شراكة عبر تقديم حزمة من التسهيلات لعملائها من المؤسسات للتغلب على تأثيرات الأزمة ومعاودة الحياة الطبيعية في أقرب وقت ممكن، والتزاما بالقرارات الصادرة عن البنك المركزي العماني، وافق مجلس إدارة شراكة كمبادرة داعمة على إعفاء المؤسسات الصغيرة والمتوسطة من الفوائد لمدة ستة أشهر خلال العام. كما تم تأجيل سداد الأقساط لمدة تصل إلى 12 شهرًا. واستمرت شراكة بتقديم خدماتها الاستشارية ومتابعة عملائها بانتظام من خلال الاجتماعات الافتراضية لتوجيههم لمواكبة الأوضاع أثناء الأزمة".

وناقش الاجتماع البنود المدرجة على جدول أعمال الاجتماع، من ضمنها مناقشة واعتماد البيانات المالية المدققة لعام 2020م، إضافة إلى تعيين مراقب حسابات للسنة المالية التي سوف تنتهي بتاريخ 31 ديسمبر 2021م.

واعتمدت إستراتيجية شراكة للسنوات الخمس القادمة (2021-2025) لتلبية احتياجات السوق الحالية بما يتواءم مع رؤية عمان 2040 وخطة التحفيز الاقتصادي التي أعلن عنها مجلس الوزراء في وقت سابق من هذا الشهر.

واختتم رئيس الجلسة حديثه مؤكدا استمرارية المضي على سيرة سلطاننا الراحل، مجددا العهد والولاء لحضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظّم -حفظه الله ورعاه. وتوجه بالشكر والعرفان إلى جميع المساهمين -البالغ عددهم 63 مساهماً من أفراد ومؤسسات- على مواصلة دعمهم لشراكة، وثقتهم بأعضاء مجلس إدارة شراكة.

يشار إلى أن "شراكة" مؤسسة مساهمة عامة مغلقة، أنشئت بموجب المرسوم السلطاني رقم (76/98) بهدف تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في السلطنة، وتقدم خدمات الدعم الإداري والمالي للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

تعليق عبر الفيس بوك