أول دوري لكرة القدم النسائية ينطلق بمشاركة 22 فريقا.. الجمعة

مسقط - العمانية

ينطلق، في 19 مارس الجاري، أوَّل دوري منظم لكرة القدم النسائية بالصالات في السلطنة، وينظمه الاتحاد العماني لكرة القدم، بمشاركة 22 فريقًا من مختلف أندية محافظات السلطنة.

وتتمثَّل الأندية المشاركة بالدوري في صلالة وينقل وأهلي سداب والعروبة والسويق وصحار والطليعة ومرباط والاتفاق والنصر والنهضة والبشائر وعبري وصحم والشباب والخابورة والاتحاد ومسقط ونادي عُمان وبهلا وقريات والكامل والوافي.

وتمَّ توزيع الأندية المشاركة إلى 6 مجموعات، إذ تضم المجموعة الأولى أندية محافظة ظفار: ظفار والنصر ومرباط والاتحاد، في حين تضم المجموعة الثانية أندية: عُمان وأهلي سداب وقريات ومسقط، أما المجموعة الثالثة فتضم أندية: الكامل والوافي وبهلا والطليعة والاتفاق، بينما تضم المجموعة الرابعة أندية: عبري ومصيرة والنهضة، وتضم المجموعة الخامسة أندية: صحار وينقل والسويق وصحم، وفي المجموعة السادسة تأتي أندية: البشائر والخابورة والرستاق.

وحدد الاتحاد العماني لكرة القدم جوائز ومكافآت دوري كرة القدم النسائية؛ حيث سيحصل الفريق الحاصل على المركز الأول على مكافأة قدرها 5 آلاف ريال عماني فيما سيحصل الفريق الفائز بالمركز الثاني على 4 آلاف ريال عماني، أما الفريق الحاصل على المركز الثالث فسيحصل على مبلغ قدره 3 آلاف ريال عماني، كما ستحصل الأندية التي ستشارك في الدوري على دعم قدره ألف ريال عماني لشراء الملابس والمعدات الخاصة بالفريق.

وكان الاتحاد العماني لكرة القدم قد نظم مجموعة من الدورات التدريبية المتعلقة بالمدربات والحكام ومدربات الحراس والإداريات والمنسقات وكل ما يتعلق بتنظيم وإدارة هذه البطولة حتى يكتب لها النجاح في التجربة الأولى.

وأبدت فرق الأندية المشاركة في البطولة جاهزيتها لهذه البطولة من خلال إقامة مجموعة من المباريات الودّية للوقوف على جاهزيّتها بشكل جيد ومعرفة ما يحتاجه كل فريق لخوض منافسات هذه البطولة.

وعقد الاتحاد العماني لكرة القدم، أمس، مؤتمرا صحفيا في قاعة المؤتمرات الصحفية باستاد السيب الرياضي؛ للحديث عن البطولة، بحضور مها جنود رئيسة قسم كرة القدم النسائية بالاتحاد العماني لكرة القدم، وسالم بن عبدالله الصالحي مدير العمليات برابطة الدوري، وماجد بن محمد الوردي إخصائي الطب الرياضي بالمنتخبات الوطنية.

تعليق عبر الفيس بوك