سوق مسقط تعلن القائمة الجديدة للشركات المتوافقة مع الشريعة

مسقط -الرؤية

أعلنت سوق مسقط للأوراق المالية عن قائمة الشركات المتوافقة مع الشريعة حسب البيانات المالية للربع الرابع من عام 2020 م، وحسب التعميم الصادر عن دائرة العمليات بسوق مسقط للأوراق المالية تضم  القائمة  25 شركة توافقت أعمالها وسلوكها المالي مع متطلبات الشريعة الإسلامية حسب القواعد المقرة من هيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية.

وضمت قائمة الشركات المتوافقة مع الشريعة مجموعة من الشركات في مختلف من القطاعات؛ ففي القطاع الصناعي شركات المها للسيراميك و الصفاء للأغذية وصناعة قرطاسية الكمبيوتر وصناعة مواد البناء وظفار للمرطبات والخليجية للفطر والوطنية للبسكويت وصناعة الكابلات العمانية واسمنت عمان والعمانية للتغليف وكلا من المطاحن العمانية ومطاحن صلالة. و في قطاع الخدمات شركات الجزيرة للخدمات والكامل للطاقة وظفار للسياحة وكلية مجان والعمانية التعليمية واريدو وضيافة الصحراء وصلالة لخدمات الموانئ وشل العمانية.

كما ضمت القائمة صندوق أمان للاستثمار العقاري التابع لقطاع الصنايق الاستثمارية وبنك نزوى من القطاع المالي وكلا من المدينة تكافل وتكافل عمان للتأمين من شركات التأمين، الجدير بالذكر أن عينة المؤشر الشرعي والتي تضم افضل 15 شركة متوافقة مع المعايير الشرعية لأربعة أرباع متتالية لسنة مالية كاملة لن تتأثر بهذا الإفصاح.

تعليق عبر الفيس بوك