"منتدى آراء" من "صحار الدولي" يستضيف "أعظم مستكشف معاصر"

مسقط - الرؤية

اختتم صحار الدولي بنجاح نسخته الافتراضية السادسة، والحادية عشرة ضمن سلسلة مبادرته الرائدة "آراء- منتدى رئيس مجلس الإدارة"؛ حيث استضاف محمد بن محفوظ العارضي رئيس مجلس إدارة صحار الدولي، السير رانولف فينيس المستكشف البريطاني الشهير، الذي استعرض موضوع "قهر حدود التحمل البشري" من منظوره الشخصي في ظل المغامرات العالمية والأرقام القياسية التي حققها.

وفينيس هو أعظم مستكشف معاصر في العالم وفق تصنيف موسوعة جينيس للأرقام القياسية.

وقال العارضي: "لقد فرضت جائحة كوفيد 19 العديد من التحديات على التطور الاقتصادي والمجتمعي، مما دفع العالم إلى إعادة التفكير في أساليب التطور التي ينتهجونها في حياتهم اليومية، وضرورة التقليل من الاضطراب والضغوط النفسية؛ الأمر الذي يجعل النقاش في موضوع المنتدى "قهر الحدود البشرية" أكثر أهمية وضرورة لاسيما خلال الظروف الراهنة".

وخلال المنتدى، استعرض الضيف المتحدث السير رانولف فينيس التحديات الاجتماعية والاقتصادية التي فرضتها التطورات العالمية على العالم على مر السنين. كما ناقش أيضًا الحلول التي أثبتت قدرة الإنسان في التغلب على هذه التحديات ودفع حدود التحمل البشري وإكسابها المرونة للتعامل مع الصعوبات وتجاوزها. وشارك السير رانولف فينيس الصعوبات التي تحد من القدرات البشرية، مستعرضًا بذلك أبرز المهارات التي اكتسبها خلال مغامراته وخبرته الطويلة في هذا المجال. وسلط بدروه الضوء على تجاربه ورحلاته الاستكشافية السابقة في قهر حدود التحمل البشري لمواجهة التحديات، كما قام الضيف المتحدث بالإجابة عن تساؤلات المتابعين خلال البث المباشر للمنتدى.

ومبادرة "آراء - منتدى رئيس مجلس إدارة صحار الدولي" حظيت بسمعة واسعة في الأوساط المحلية من خلال استضافتها قيادات وخبرات دولية بارزة تناولت العديد من القضايا؛ مما أسهم في تعزيز مكانة "آراء" كمنصة لتعزيز المهارات القيادية والمعرفية مستفيدة من الحوارات والمناقشات الهادفة، التي يقدمها قادة ورواد من مختلف أنحاء العالم. ويمكن للمهتمين متابعة جميع الجلسات النقاشية للمنتدى عبر قناة اليوتيوب الرسمية الخاصة بالبنك.

تعليق عبر الفيس بوك