الصفاء للأغذية تبدأ الإنتاج من مشروع التوسعة بثمريت

...
...
...

مسقط - الرؤية

أعلنت شركة الصفاء للأغذية عن اكتمال مشروع التوسعة في موقع الشركة بولاية ثمريت في محافظة ظفار، وفق أحدث التقنيات العالمية المستخدمة في مجال تربية وإنتاج الدجاج اللاحم وبما يتوافق مع سلامة وجودة الغذاء الأمر الذي يسهم في زيادة حجم الإنتاج عالي الجودة للمستهلكين وتحقيق الأمن الغذائي من اللحوم البيضاء في السلطنة، إلى جانب تصدير كميات منه لتلبية الطلب العالي للحوم البيضاء إقليميًّا.
A'Saffa_CEO.jpg
 المهندس محمد بن سهيل الشنفري

وقال المهندس محمد بن سهيل الشنفري الرئيس التنفيذي لشركة الصفاء للأغذية في حديث خاص لوكالة الأنباء العمانية: رغم تأثيرات جائحة كورونا على الاقتصاد العالمي إلا أن الشركة التزمت بإمداد الأسواق المحلية بمنتجاتها المختلفة إلى جانب تنفيذ خططها الاستراتيجية لتحقيق الأمن الغذائي من خلال إنجاز مشروعات التوسعة المختلفة لإنتاج اللحوم البيضاء وأن المشروع يسهم في زيادة الاكتفاء الذاتي للسلطنة من اللحوم البيضاء وسيرفد المشروع الجديد السوق المحلي بحوالي 45 ألف طن متري سنويا من منتجات الدواجن عالية الجودة.

وأضاف: تم تنفيذ التوسعة في موقع الشركة في منطقة حنفيت بولاية ثمريت حيث تبلغ المساحة الإجمالية للموقع 50 كيلومترا مربعا ويحتوي على مزارع لإنتاج بيض التفقيس ومفرخات لإنتاج صيصان الدجاج اللاحم ومزارع للتربية ومصنع لإنتاج الأعلاف ومسلخ متطور بالإضافة إلى محطات لمعالجة المياه والمخلفات الصلبة. كما تمتلك الصفاء للأغذية مصنعًا للصناعات الغذائية تمت توسعته أخيرا بإضافة خط إنتاج جديد ليبلغ إجمالي الإنتاج 5000 طن متري من منتجات غذائية تحمل العلامات التجارية "الصفاء" و"خيرات" و"طيبات" وشركة لوجستية تحتوي على مخازن تبريد بأعلى المواصفات العالمية وأسطولًا من الشاحنات المجهزة لتغطية معظم محافظات السلطنة من أجل الالتزام بتزويد المستهلكين المنتجات المجمّدة والطازجة في جميع الأوقات.

وأشار إلى أن المشروع تضمن توسعة للمفرخات الحالية بمقدار 100 بالمائة وتم استخدام أحدث تقنية وهي تشيك ماستر من شركة أفيدا أس الأمريكية حيث سيصل الإنتاج الإجمالي إلى 45 مليون صوص سنويا بالإضافة إلى تزويد تلك المفرخات بأحدث الآلات والمعدات التي تضمن الجودة العالية في الإنتاج.

وتطرق إلى قيام الشركة ببناء 10 مزارع حديثة ومتطورة يتم التحكم بها بشكل آمن وبمعايير عالية وتضم 90 بيتا بمساحة (1650مترًا مربعًا) لكل بيت حيث بلغ العدد الإجمالي للحظائر 180 بسعة 32000 طير لكل بيت مما سيرفع الطاقة لمزارع الشركة من 22 مليون طير في العام إلى 44 مليون طير يتم التحكم بها بشكل آلي في تنظيم درجات الحرارة والرطوبة مما سيضمن إيجاد بيئة صحية ونظيفة للدواجن، كما أن تغذية الدواجن تتم بشكل آلي ومنظم.

وبين الرئيس التنفيذي لشركة الصفاء للأغذية في حديثه الخاص للوكالة عن قيام الشركة أيضًا ببناء مصنع جديد لإنتاج أعلاف الدواجن على مساحة 46250 مترًا مربعًا لسدّ احتياجات الإنتاج الحالية والمستقبلية، وستبلغ الطاقة الإنتاجية للمصنع 50 طنًّا متريًّا في الساعة من العلف ويتكون من خطي إنتاج سعة كل خط 25 طنًّا متريًّا في الساعة. كما تبلغ الطاقة الاستيعابية للمخازن 15 ألف طن متري لتخزين المواد الأولية من مدخلات الأعلاف.

وقال إن الشركة قامت ببناء مسلخ حديث ومتطور ومطابق للشريعة الإسلامية على مساحة 75000 متر مربع ويعد من أكبر المسالخ في المنطقة وجُهّز بأحدث الآلات والتقنيات المستخدمة في الذبح والتغليف وستكون الطاقة الإنتاجية لهذا المسلخ 12000طير في الساعة، وسيبلغ إجمالي الإنتاج اليومي للمسلخ 150 ألف طير مع تطبيق أعلى معايير الجودة العالمية المستخدمة في مجال سلامة الغذاء كما تم رفع الطاقة الاستيعابية للتخزين لتصل إلى 4500 طن متري، كما تم تجهيز المسلخ بالمعدات والإجراءات لضمان أحدث الممارسات المتبعة من لحظة استلام الطيور حتى نقل منتجات الدواجن إلى فروع الشركة المنتشرة في المحافظات، كما روعي عند بناء المسلخ أن يكون مطابقًا للشريعة الإسلامية .

وأضاف أن المشروع يضم مختبرًا جديدًا مجهزا بأحدث التقنيات المستخدمة والمتعلقة بصحة الدواجن وجودتها وفق معايير الأيزو العالمية لضمان الجودة، كما سيتضمن المختبر أقسامًا لفحص أمراض الدواجن وقسمًا لمراقبة الجودة وقسمًا لإجراء التحاليل الميكروبيولوجية وقسمًا لإجراء التحاليل المتعلقة بالغذاء والمواد المستوردة لتصنيع الأعلاف.

تعليق عبر الفيس بوك