ضمن جهود تعزيز مبادرات ريادة الأعمال

"الزبير" توقع اتفاقية دعم مع "إنجاز عمان" لرعاية برنامج "الشركة"

مسقط - الرؤية

وقَّعتْ مؤسسة الزبير اتفاقية دعم مع مؤسسة "إنجاز عمان"؛ لرعاية برنامج "الشركة" في نسخته التاسعة للعام 2021؛ وهو أحد البرامج التدريبية الذي تُنفِّذه "إنجاز عمان"؛ بهدف دعم وتنمية الأعمال التجارية للشباب العماني.

ويعكسُ البرنامج إستراتيجيتيْ المؤسستين لدعم التعليم وتعزيز روح المبادرة وريادة الأعمال، ووقع الاتفاقية الزبير بن محمد الزبير نائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة الزبير، وخولة بنت حمود الحارثية الرئيسة التنفيذية لـ"إنجاز عمان". وبلغ عدد الشركات الطلابية المشاركة خلال هذا العام 93 شركة طلابية، وبمشاركة 924 طالباً وطالبة من 23 مؤسسة تعليمية من مختلف محافظات ومناطق السلطنة. وتهدف الاتفاقية لرعاية برنامج الشركة من "إنجاز عمان"، والذي يهدف لتمكين طلاب الجامعات والكليات من إقامة مشاريع حقيقية؛ حيث يتم تأهيليهم وتدريبهم خلال فترة إشراكهم في البرنامج، وبإشراف مجموعة من الخبراء المؤهلين في مجال ريادة الأعمال؛ وذلك من أجل استكشاف جيل قادر على إدارة مشاريع مستقبلية ناجحة تسهم في تعزيز الاقتصاد الوطني، والمشاركة في بناء عُمان. ويتكون البرنامج من 12 جلسة كل جلسة تستمر ساعة واحدة. وتسعى "إنجاز عمان" -وبالشراكة مع مؤسسة الزبيير- إلى تعزيز دور الشباب وتمكينهم من صناعة المستقبل؛ وذلك من خلال تأهيلهم وتدريبهم وتبني مواهبهم وتطلعاتهم ليكونوا مساهمين حقيقيين في تنمية الوطن.

وتأتي هذه الرعاية من مؤسسة الزبير من منطلق إستراتيجيتها ورؤيتها في دعم ريادة الأعمال في السلطنة، وتحقيق أهداف المسؤولية المجتمعية للمؤسسة؛ وذلك من خلال التعاون مع عدد من مؤسسات القطاعين العام والخاص؛ بهدف تنمية المجتمع المحلي. علما بأنَّ "إنجاز عمان" -وهي مؤسسة غير ربحية- تأسست عام 2006؛ وهى تابعة للمنظمة العالمية "جونير أتشيفمنت ورلد وايد" في أمريكا وللمكتب الإقليمي "إنجاز العرب" في المملكة الأردنية الهاشمية. وتهدف لتطوير الشباب في السلطنة، وإعدادهم بغرض تمكينهم من العمل بنجاح ضمن إطار الاقتصاد العالمي. وتسعى "إنجاز عمان" إلى تحقيق الشراكة المجتمعية بين القطاعين العام والخاص؛ من خلال دعم مؤسسة الزبير لبرنامج الشركة، وهو أحد البرامج التدريبية الذي تنفذه "إنجاز عمان".

وقال الزبير بن محمد الزبير نائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة الزبير: إنَّ المؤسسة دأبت دعم وتمكين الشباب العماني، ودعم المبادرات الوطنية التي تعنى بريادة الأعمال وبالقيم العصرية ومهارات القرن الواحد والعشرين؛ خاصة فيما يتعلق بقيم السوق ومتطلبات الجيل الرابع والخامس. وأضاف أن دعم مؤسسة الزبير لبرنامج الشركة تأكيد على أهداف ورؤية المؤسسة في هذا الجانب.

وقالت خولة الحارثية الرئيسة التنفيذية لـ"إنجاز عمان": "من خلال برنامج الشركة أحد البرامج المنبثقة من "إنجاز عمان" نسعى جاهدين لحث الشباب وتثقيفهم بأهمية ريادة الأعمال وتحفيزهم على التفكير والإبداع لإنشاء مشاريعهم الخاصة؛ باعتباره خيارا وظيفيا لهم في المستقبل".

تعليق عبر الفيس بوك