البنك الوطني العُماني يُكرم الفائزين في مسابقة "جوجل" العالمية للبرمجة

مسقط- الرؤية

كرّم البنك الوطني العُماني مؤخراً طلاب قسم هندسة البرمجيات بجامعة التقنية والعلوم التطبيقية بمسقط بعد النجاح الذي حققوه في مسابقة Hash Code، أبرز مسابقات البرمجة على مستوى العالم من شركة Google. وقد احتل فريق ’ركيزة‘ والذي ضم  أحمد العلوي وعمار الهديفي وخلفان البوسعيدي ولؤي الحبسي المركز الأول على مستوى الوطن العربي والـ 22 عالمياً من أصل أكثر من 9000 فريق مشارك حول العالم.

وقال عبد الله بن زهران الهنائي الرئيس التنفيذي للبنك الوطني العُماني: " إن إعداد وتمكين الشباب الواعد العُماني هو جزء لا يتجزأ من ثقافتنا في البنك الوطني العُماني ودورنا كمؤسسة مالية رائدة تضع مستقبل أبناء السلطنة في مقدمة أولوياتها. ولهذا، يسعدنا أن نحتفل بالنجاحات التي يحققها شبابنا فطالما يشكل طموحهم للنمو وشغفهم للتعلم مصدر إلهام للجميع. ونتمنى لهم النجاح والتوفيق ونحثّهم على بذل المزيد من الجهود وإيجاد غدٍ أفضل لوطننا المعطاء".

وتُعد Hash Code إحدى أبرز مسابقات البرمجة الجماعية التي تنظمها Google للطلاب والمهنيين حول العالم حيث يختار المشاركون فرقهم ولغة البرمجة وتختبرGoogle قدرتهم على حل مشكلة هندسية من اختيارها. وتهدف المسابقة إلى قياس إمكانات وقدرة المشاركين على تطبيق حلول مُبتكرة لمشاكل البرمجيات المُعقدة.

يشار إلى أن البنك الوطني العُماني يضع في مقدمة أولوياته الشباب العُماني وهو الأمر الذي يظهر جلياً من خلال المبادرات المتعددة التي ينظمها ويدعمها بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر ’جوائز البنك الوطني العُماني للشباب‘ ومسابقة ’هاكاثون‘، و’مختبر ابتكار‘، وفرص التدريب الوظيفي، وسحوبات حساب التوفير الكنز للشباب، وغيرها الكثير. وتعكس هذه الأنشطة والفعاليات الشبابية المختلفة ثقافة البنك التي تحتضن الابتكار والتي تعد الأساس لإنجازاته التقنية المتعددة وما يقدمه من منتجات وخدمات وحلول مصرفية عصرية.

 

تعليق عبر الفيس بوك