بي. بي. عمان تزرع أشجارا بأسماء موظفيها في مسقط وصلالة

مسقط - الرؤية

أعلنت شركة بي. بي. عمان عندما بدأ حقل غزير مرحلة التشغيل قبل الموعد المحدد في أكتوبر الماضي، وبشكل آمن تماماً، عن مبادرتها لزراعة ما يقارب 800 شجرة بالنيابة عن موظفيها لتكون بمثابة شكر لهم على جهودهم وتفانيهم في العمل لتحقيق هذا الإنجاز.

وبالأمس، قام المهندس يوسف بن محمد العجيلي، رئيس شركة بي. بي. عمان بزراعة أولى هذه الأشجار في مسقط معلناً بداية تنفيذ هذه المبادرة التي ستستمر على مدار الشهرين المقبلين في كلٍ من مسقط وصلالة. حيث سيتمكن كل موظف من متابعة الشجرة الخاصة به عن بعد.

وفي تعليقه على هذه المبادرة البيئية الاجتماعية، تحدث العجيلي قائلاً: "تسليم حقل غزير شكل علامة فارقة في مسيرة شركة بي. بي. في المربع 61، ولذلك أردنا تقديم طريقة مستدامة ومبتكرة لشكر موظفينا على جهودهم ومساهمتهم في تحقيق هذا الإنجاز" وأضاف: "هذه الأشجار لن تعبر فقط عن التزام فريقنا الرائع وحسب، وإنما ستساهم في حماية البيئة العُمانية لسنوات طويلة قادمة".

وسوف تساهم هذه المبادرة في تقليل الانبعاثات الكربونية من الغلاف الجوي، كما أنها تتوافق مع استراتيجية شركة بي. بي. في وصول انبعاثات الكربون إلى صافي صفر وتعزيز التنوع البيولوجي.

وقد تم اختيار الأشجار التي ستتم زراعتها من البيئة المحلية للسلطنة، وتتماشى هذه المبادرة مع رؤية عمان 2040 لدعم الموارد البيئية والطبيعية التي تدعم الاقتصاد الوطني.

سيتم تنفيذ زراعة الأشجار بواسطة شركة "كواليز Qualies" أحد شركاء برنامج الاستثمار الاجتماعي لشركة بي. بي. عمان، إذ تشمل المبادرة تمويل تكاليف الرعاية الأولية للأشجار حتى تتمكن من النمو والازدهار بشكل مستقل لاحقاً.Image 1.jpg

تعليق عبر الفيس بوك