استعراض خطط لجنة الزكاة بجعلان بني بوعلي

جعلان بني بوعلي - علي برياء

عقدتْ لجنة الزكاة بولاية جعلان بني بوعلي بمحافظة جنوب الشرقية، الاجتماع الثالث لهذا العام، بمقر اللجنة بالولاية؛ حيث جرى استعراض قوائم المستحقين المتوفرة لدى اللجنة والمسجلة في البرنامج الإلكتروني للزكاة التابع لوزارة الأوقاف والشؤون الدينية، على أن يتم تحديث هذه القوائم وفق ضوابط محددة ومقننة لتصل الزكاة إلى مستحقيها على ما هو معمول به لدى اللجنة.

وناقشتْ اللجنة آلية التنسيق مع الجهات المختصة والمتبرعين لتخصيص أرض كوقف للجنة الزكاة؛ بحيث يعود ريعها لمساعدة الفقراء والمساكين. واستعرضتْ اللجنة خطة العمل استعدادا لشهر رمضان المبارك؛ حيث ستبدأ اللجنة في استقبال أموال الزكوات والصدقات والتبرعات من خلال تواجد موظف في مقر اللجنة أو عن طريق الدفع الإلكتروني أو الإيداع في الحسابات البنكية المخصصة للجنة، أو عن طريق البوابة الإلكترونية لخدمات الزكاة zakah.om.

وتدعُو اللجنة التجار وأصحاب الأموال وأهل الخير بالولاية خاصة، وبالسلطنة عامة، إلى دعم برامج اللجنة، والوقوف معها لتصل خدماتها إلى أكبر شريحة من المستفيدين، ونيل الأجر والثواب للمساهمين.

وتأسَّست لجنة الزكاة بجعلان بني بوعلي رسميًّا في العام 2017، وبلغ إجمالي ما تم صرفه إلى الآن 220266 ريالاً عمانياً، وتطمح اللجنة إلى زيادة أموال الزكاة خلال شهر رمضان المبارك.

تعليق عبر الفيس بوك