طليقة أغنى رجل في العالم تدخل "القفص الذهبي" مجددا

عواصم - الوكالات

بعد طلاق ماكينزي بيزوس من مؤسس أمازون جيف بيزوس وأغنى رجل في العالم، وحصولها على نسبة 4 في المئة من حصة الشركة كتسوية طلاق أصبحت واحدة من أغنى النساء في العام.

وجاءت التسوية لتضع ماكينزي وبيزوس على رأس قائمة أغلى طلاق في التاريخ، إذ أن الرقم القياسي السابق المسجل لأغلى طلاق في العالم بلغ 2.5 مليار دولار، وحصلت عليه جوسلين ويلدنستاين بعد طلاقها من تاجر اللوحات الفنية أليك ويلدنستاين عام 1999.

وأخيراً تزوجت ماكينزي من مدرس علوم في مدينة سياتل، كان يدرس لأطفالها.

ويدعى الزوج الجديد، دان جيويت، ويبلغ من العمر 50 عاما، وهو مدرس علوم في مدرسة سياتل ليكسايد الخاصة، حيث درس لأطفال سكوت وبيزوس.

وذكر الزوجان لأول مرة زواجهما علنا يوم السبت الماضي، في منشور على "Giving Pledge"، وهو موقع يتعهد فيه المليارديرات والمليونيرات بتكريس ثروتهم للآخرين، والقيام بأعمال خيرية.

وقامت سكوت، وهي مؤلفة، بتغيير صفحة سيرتها الذاتية على موقع "أمازون"، لتقول إنها تعيش في سياتل مع أطفالها الأربعة وزوجها الجديد دان جيويت، كما أكدت صحيفة "وول ستريت جورنال" زواج سكوت وجيويت.

من جهته، قال بيزوس في بيان نقله متحدث باسم "أمازون": "دان رجل رائع، وأنا سعيد من أجلهما".

وأشار جيويت إلى "التزام زوجته بتمرير ثروة مالية هائلة لخدمة الآخرين".

وقال: "من الغريب أن أكتب خطابا يشير إلى أنني أخطط للتخلي عن غالبية ثروتي خلال حياتي، حيث لم أسع أبدا إلى جمع نوع الثروة المطلوبة لأشعر بأن قول مثل هذا الشيء سيكون له معنى خاص".

وأضاف: "لقد كنت مدرسا لمعظم حياتي، وكذلك طالبا ممتنا لكرم من حولي. وهذا يعني بذل قصارى جهدي لأحذو حذوهم من خلال التبرع بالموارد من جميع الأنواع، من الوقت إلى الطاقة إلى الممتلكات المادية".

وتابع: "الآن، في صدفة سعيدة، أنا متزوج من واحدة من أكثر الناس كرما وطيبة بين الذين أعرفهم، وأنضم إليها في الالتزام بنقل ثروة مالية هائلة لخدمة الآخرين".

تعليق عبر الفيس بوك