المحروقي يبحث مع وفد موريتاني تبادل الخبرات في مجال الوثائق والمحفوظات

مسقط - الرؤية

استقبلَ مَعَالي سالم بن محمد المحروقي وزير التراث والسياحة رئيس مجلس إدارة هيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية، بمكتبه، أمس، سعادة الدكتور إسحاق سعد سيد الأمين العام المساعد للحكومة الموريتانية، والوفد المرافق له من مديرية الوثائق الوطنية الموريتانية بالجمهورية الإسلامية الموريتانية، والذي يزور السلطنة حاليا في إطار توقيع مذكرة تفاهم مع هيئة الوثائق والمحفوظات في السلطنة.

وشهدتْ المقابلة مُناقشة عدد من القضايا ذات الصلة بقطاع المخطوطات والتحديات التي تواجهها في عالم التقنية، وكيفية بناء وتأهيل الكوادر البشرية في هذا المجال، وتبادل التجارب والخبرات مع هيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية بالسلطنة.

وأكَّد الجانبان -خلال اللقاء- أهميَّة دعم وتعزيز كل ما من شأنه تطوير وحماية الوثائق الوطنية وتشجيع البحث العلمي والإبداع الفكري والفني في هذا القطاع.

حَضَر المقابلة سعادة الدكتور حمد بن محمد الضوياني رئيس هيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية، كما حضرها من الجانب الموريتاني الدكتور محمد المختار ولد سيدي محمد رئيس المندوبية العامة للأرشيف الوطني، والدكتور المامي عبدالله مدير الدراسات والتقنيين والوثائق القانونية.

تعليق عبر الفيس بوك