أمين عام "الشورى" يشارك في اجتماع اللجنة البرلمانية الخليجية الأوروبية

مسقط - الرؤية

شاركَ سَعَادة الشيخ أحمد بن مُحمد بن ناصر الندابي الأمين العام لمجلس الشورى، أمس الإثنين -عبر الاتصال المرئي- في الاجتماع الثالث للجنة البرلمانية الخليجية-الأوروبية.

وشاركَ في أعمال الاجتماع أيضا سعادة الدكتورة طاهرة بنت عبدالخالق اللواتية، وسعادة ناصر بن سلطان الحبسي ممثلا المجلس في اللجنة. وناقش الاجتماع موضوع الحوار البرلماني بين الاتحاد الأوروبي ودول مجلس التعاون حول خفض وتحول الطاقة، المُحال من لجنة التنسيق البرلماني والعلاقات الخارجية. وتمَّ خلال الاجتماع تقديم التوصيات المناسبة حيال الموضوع الذي جاء بناءً على قرار أصحاب المعالي والسعادة أعضاء لجنة التنسيق البرلماني والعلاقات الخارجية خلال اجتماعهم الثالث عشر. وفي هذا الشأن، قدَّم أصحاب السعادة أعضاء اللجنة مقترحاتهم وآراءهم حول الموضوع المقترح فيما يتعلق بالطاقة، لا سيما الطاقة النفطية، مشيرين إلى أهمية التركيز على عملية الترشيد في استهلاك الطاقة.

واستعرض الاجتماع المقترح المقدم من مجلس النواب البحريني حول "تأثير جائحة كوفيد 19 على مجالي الطاقة والبيئة وفرص الاستفادة المتبادلة من تجارب الجانبين الخليجي والأوروبي". إلى جانب مناقشة الموضوعات المقترحة من مجلس الشورى السعودي، وهي: التعاون بين دول مجلس التعاون ودول الاتحاد الأوروبي لتسهيل الإمدادات الطبية للتأهب للجوائح المستقبلية، وكذلك التعاون العلمي بين دول مجلس التعاون ودول الاتحاد الأوروبي في مجال تقنيات تحلية المياه.

وأحاطتْ الأمانة العامة اللجنة البرلمانية الخليجية-الأوروبية بعدد من الموضوعات؛ منها: الإحاطة باعتماد تصور آليات التعامل مع التقارير الصادرة عن الجهات البرلمانية الدولية بشأن دول مجلس التعاون، على أن تقوم اللجنة بالاسترشاد به عند التعامل مع موضوع التقارير الصادرة عن الجهات البرلمانية الدولية بشأن دول مجلس التعاون. كما تمَّت الإحاطة بضمان استمرار الزيارات المتبادلة مع البرلمان الأوروبي، والإحاطة بالاجتماع بين مجالس الدول الأعضاء والبرلماني الأوروبي.

تعليق عبر الفيس بوك