إدراج وحدات صندوق عمان العقاري بالسوق الموازية لسوق مسقط للأوراق المالية


مسقط – العمانية

أدرجت اليوم وحدات صندوق عمان العقاري للتداول في السوق الموازية بسوق مسقط للأوراق المالية برأسمال قدره 65.5 مليون ريال عماني مقسم إلى 654.8 مليون وحدة بسعر إصدار قدره 102 بيسة عبارة عن 100 بيسة قيمة الوحدة و2 بيسة مصاريف إصدار.
أكد رائد بن حسين الهوتي القائم بأعمال المدير العام لسوق مسقط للأوراق المالية، إن دراج وحدات الصندوق تشكل إضافة نوعية وكمية للسوق ولكل من يبحث عن الاستثمار في القطاع العقاري. فمن الجانب النوعي، يلعب الصندوق دورا مهما في عملية تنويع الأدوات المتوفرة أمام المستثمرين. أما من الجانب الكمي، فيعتبر الصندوق إضافة فارقة في القيمة السوقية لمجمل السوق.
وقال إن صندوق عمان العقاري يعد ثاني صندوق عقاري يتم إدراجه بالسوق بعد أن تم إدراج "صندوق أمان للاستثمار العقاري" خلال شهر مارس من العام الماضي مشيرا إلى أن القطاع العقاري بالسلطنة شهد نشاطا ملحوظا خلال الأعوام الماضية وجاذبا للمستثمرين المحليين والأجانب سواء أفراد أو مؤسسات ووجود مثل هذه الصناديق بالسوق سيحظى بإهتمام جمهور من المستثمرين من كافة الفئات وخاصة بأن هذا القطاع يعتبر من المكونات الرئيسية للاقتصاد الوطني.
من جانبه أوضح جاسر العوقل الرئيس التنفبذي لصندوق عمان العقاري ، أن إدراج صندوق عمان العقاري يأتي ليكون من ضمن الأدوات الإستثمارية المتاحة للأفراد والمؤسسات في سوق مسقط. ويتكون صندوق عمان العقاري من 22 محفظة إسثماريه ومن المتأمل أن يعطي الصندوق عائد لا يقل عن 7 بالمائة كل 3 أشهر وسيساهم في دفع عجلة القطاع العقاري في السلطنة وصناعته من خلال توفير السيولة وآليات البيع والشراء.
ومن جانب آخر قال مصطفى بن سلمان اللواتي الرئيس التنفيذي للشركة المتحدة للاوراق المالية إن إدراج وحدات صندوق عمان العقاري بالسوق الموازية يعتبر إضافة جديدة وكبيرة لسوق مسقط للأوراق المالية حيث يعتبر الصندوق من أفضل الصناديق المدرجة بالسوق مشيرا إلى أن الصندوق سيضيف نسبة واحد بالمائة من إجمالي جحم الشركات المدرجة في سوق مسقط وهذا يشكل إضافة كبيرة و دور حيوي أمام المستثمرين و يساهم في ايجاد فرص وجذب المزيد من الاستثمارات القادمة.

تعليق عبر الفيس بوك