تأكيد دور الأسر المنتجة في دعم القطاع السياحي بجنوب الشرقية

الرؤية- يوسف البلوشي

نظمت جمعية المرأة العمانية بولاية الكامل والوافي في محافظة جنوب الشرقية ندوة بعنوان "السياحة.. بوابة الأسر المنتجة"، والتي أقيمت تحت رعاية سعادة المهندس رضا بن جمعة آل صالح رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان، بالتعاون مع إدارة التراث والسياحة بمحافظة جنوب الشرقية وذلك في قاعة مكتب والي الكامل والوافي.

واحتوت فقرات الندوة جلسة حوارية تضمنت مجموعة من قصص النجاح وتوقيع اتفاقيات شراكة مع عدد من المؤسسات التي من شأنها دعم صناعات الأسر المنتجة. وعلى هامش الندوة أقيم معرض لعدد من منتجات الأسر كالحلي والمصوغات والسفن التراثية والمنسوجات والأقمشة.

وقال سعادة المهندس رضا بن جمعة آل صالح رئيس غرفة تجارة وصناعة عمان إن تنظيم جمعية المرأة العمانية بالكامل والوافي لهذه الندوة حول دور القطاع السياحي في دعم الأسر المنتجة، يأتي في سياق جهود المرأة العمانية التي حظيت برعاية كبيرة منذ انطلاقة النهضة المباركة عام 1970، وما زالت تحظى بعناية فائقة في العهد المتجدد لحضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم- حفظه الله ورعاه- من أجل العمل والمشاركة في مسيرة بناء الوطن لتصبح شريكة مع الرجل في تحقيق غايات التنمية وأهدافها.

وأكد آل صالح أن غرفة تجارة وصناعة عمان وفرع الغرفة في المحافظة على أتم الاستعداد للتعاون مع هذه الأنشطة من خلال تسهيل إقامة المشاريع الناشئة ودعم الأسر المنتجة بالتعاون مع الهيئات الحكومية والجهات التمويلية ومؤسسات القطاع الخاص وذلك لتطوير كل من السياحة الداخلية والمشاريع المنزلية الناشئة.

وقالت مريم بنت سعيد الهاشمية رئيسة جمعية المرأة العمانية بولاية الكامل والوافي إن هذه الندوة تستهدف دعم الأسر المنتجة وفتح آفاق جديدة للمنتجات الحرفية والمشغولات اليدوية، والعمل على تمويل المشاريع الحرفية والأسرية بشكل عام، لافتة إلى أن غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة جنوب الشرقية تساهم في تسهيل وتمويل الكثير من المشاريع الناشئة.

تعليق عبر الفيس بوك