السلطنة تستضيف اجتماعا دوليا لمشغلي عناوين الإنترنت

مسقط- الرؤية

بدأت السلطنة، ممثلة في هيئة تنظيم الاتصالات، أمس استضافة الاجتماع التاسع والسبعين لمنظمة آسيا والمحيط الهادئ لمشغلي عناوين الإنترنت "APTLD"، والذي يستمر حتى 25 من فبراير الجاري.

ويجتمع الخبراء افتراضيًا على مدى يومين في جلسات عبر الإنترنت، يتم خلالها تقديم ورش عمل تسلط الضوء على المسائل المتعلقة بقضايا الإنترنت وأسماء النطاقات مثل الشبكات الرقيمة والأمن السيبراني، وإنترنت الأشياء ونظام أسماء النطاقات والنزاعات حول أسماء النطاقات، إضافة إلى القضايا المتعلقة بحوكمة الإنترنت وغيرها من المواضيع ذات الاهتمام المشترك.

وسبق انعقاد هذا الاجتماع، عقد ورش تدريبية يومي 22 و23 فبراير الجاري، حيث نوقشت آليات تقوية شبكات الإنترنت من خلال طرح التحديات المتعلقة بأنظمة أسماء النطاقات بما في ذلك الامتداد الآمن لنظام أسماء النطاقات "DNSSEC"، والبنى الأساسية لموارد الإنترنت "RPKI". وتطرقت الورش التدريبية لكيفية بناء القواعد التسويقية لأسماء النطاقات العليا للدول "ccTLDs" من خلال التكامل مع وسائل الإعلام.

يشار إلى أنَّ منظمة آسيا والمحيط الهادئ لمشغلي عناوين الإنترنت، منظمة لسجلات نطاق المستوى الأعلى لرمز الدول في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، وتعمل على تعزيز تنمية المهارات وتبادل المعلومات المتعلقة بأسماء مجالات الإنترنت بين أعضاء المنظمة، وتوفير منتدى لمناقشة مسائل السياسة التي تؤثر على الكيانات ذات الصلة باسم مجال الإنترنت.

تعليق عبر الفيس بوك