"أوتورد باوند" تدشن برنامج "استكشاف" لتمكين الشباب العماني

مسقط - الرؤية

أطلقتْ مؤسسة أوتورد باوند عمان -وهي مؤسسة تعليمية غير ربحية- برنامجَ "استكشاف"، والذي يهدف لتوفير سلسلة من الدورات التدريبية المليئة بالتحديات، تمتد ليوم واحد في مركز أوتورد باوند عمان للتدريب في الخوض؛ وذلك بدعم من شركة بي.بي-عُمان.

ويستهدفُ البرنامج 320 شاباً عمانيًّا تتراوح أعمارهم بين 11 و15 سنة، لتعزيز خمس مهارات شخصية أساسية لديهم؛ وهي: التواصل والتعاون والثقة والتفكير النقدي والإبداع باستخدام الأنشطة البدنية والتمارين الرياضية. وقالت شمسة الرواحية مديرة برنامج الاستثمار الاجتماعي في شركة بي.بي-عُمان: "نؤمن بأن شبابنا يتمتعون بمواهب استثنائية، ومن مسؤوليتنا أن نُسهم في تمكينهم لإطلاق العنان لإبداعاتهم، وتحويلهم لمساهمين فاعلِين في المجتمع. ويعتبر برنامج استكشاف أحد البرامج التي تمثل جهود شركة بي.بي-عمان لتعزيز وتطوير المهارات المختلفة لشبابنا؛ وذلك من خلال إشراكهم في بيئات محفزة ومليئة بالتحديات".

وقال مارك إيفانز المدير العام لأوتورد باوند عمان: "منذ بداية شراكتنا أدركت شركة بي.بي-عمان أهمية الاستثمار في الشباب؛ فكانت ولا تزال داعمًا رئيسيا لأعمالنا في أوتورد باوند عمان.  وقد أتاحت شراكتنا الفرصة لمئات من الشباب العماني الموهوب للمشاركة في دوراتٍ مليئة بالتحديات وغرس المهارات الكفيلة بتغيير حياة المشاركين. تعمل الدورة الاستكشافية الجديدة على توسيع تأثير أوتورد باوند ليصل إلى الفئات العمرية الأصغر سنا، كما تساعد على ضمان تأهيل الجيل القادم لمواجهة تحديات المستقبل".

يُشار إلى أنَّ أوتورد باوند تأسست لأول مرة في المملكة المتحدة في العام 1941، ولديها الآن فروع في 33 دولة حول العالم. وتعد عمان أول دولة ناطقة بالعربية تفتح فرعًا لأوتورد باوند على أراضيها لتطوير مواردها البشرية. وقدمت أوتورد باوند عمان منذ تأسيسها في السلطنة عام 2009 دوراتٍ تدريبية لأكثر من 16 ألف شخصٍ؛ مما ساعدهم في بناء ثقتهم بأنفسهم وتعزيز إمكانياتهم لخدمة المجتمع.

تعليق عبر الفيس بوك