اعتماد نتائج اكتتاب صندوق عمان العقاري.. وإجمالي الطالبات يتجاوز 5 ملايين ريال

مسقط - الرؤية

أعلنتْ الهيئة العامة لسوق المال اعتمادَ نتائج اكتتاب صندوق عمان العقاري؛ حيث بلغتْ نتيجة اكتتاب الوحدات المعروضة 49,943,500 وحدة، بحجم طلب يقدر بـ5 ملايين ريال عماني، وذلك بإجمالي وحدات الطرح البالغة 261,903,576 وحدة، ووافقت الهيئة على تخصيص الوحدات للمكتتبين بنسبة 100%.

وطرحَ صندوقُ عُمان العقاري للاكتتاب العام بنسبة تمثل 40% من إجمالي رأس مال الصندوق البالغ أكثر من 65 مليون ريال عماني، بسعر إصدار بلغ 102 بيسة، وهي عبارة عن مائة بيسة قيمة للوحدة الاستثمارية، مضافًا إليها 2 بيسة كمصروفات اصدار للوحدة. وتتكون المحفظة العقارية للوحدات المطروحة حسب ما تشير إليه نشرة إصدار صندوق عمان العقاري من 20 عقاراً متنوعة، شملت قطاعات سكنية وتجارية ومكاتب تجارة التجزئة والخدمات اللوجستية المنتشرة في جميع انحاء السلطنة، وتوضِّح النشرة أنَّ الأصول التي تم تحويلها إلى وحدات استثمارية في الصندوق تعتبر مدرة للدخل.

وستوفِّر الصناديق العقارية خيارات متعددة للمستثمرين منها السماح للشركات والأفراد الاستثمار في العقارات؛ من خلال تملك وحدات استثمارية في الصندوق، إضافة للسماح للمستثمرين الأجانب بتملك الوحدات الاستثمارية في الصندوق؛ الأمر الذي يعد فرصة لاستقطاب رؤوس أموال أجنبية تسهم في رفد وتنشيط عجلة الاقتصاد.

تعليق عبر الفيس بوك