اعتماد نتائج اكتتاب صندوق عمان العقاري وحجم الطلب 5 ملايين ريال

مسقط - الرؤية

أعلنت الهيئة العامة لسوق المال عن اعتماد نتائج اكتتاب صندوق عمان العقاري، حيث بلغت نتيجة اكتتاب الوحدات المعروضة (49.943.500) وحدة بحجم طلب يقدر بـ 5 مليون ريال عماني، وذلك من إجمالي وحدات الطرح البالغة (261,903,576) وحدة. حيث وافقت الهيئة على تخصيص الوحدات للمكتتبين بنسبة 100%.

فقد طرح صندوق عمان العقاري للاكتتاب العام بنسبة تمثل 40% من إجمالي رأس مال الصندوق البالغ أكثر من 65 مليون ريال عماني، بسعر اصدار بلغ 102 بيسة، وهي عبارة عن مائة بيسة قيمة للوحدة الاستثمارية مضاف إليها 2 بيسة كمصروفات اصدار للوحدة.

وتتكون المحفظة العقارية للوحدات المطروحة حسب ما تشير إليه نشرة اصدار صندوق عمان العقاري من 20 عقاراً متنوعة شملت قطاعات سكنية وتجارية ومكاتب تجارة التجزئة والخدمات اللوجستية المنتشرة في جميع انحاء السلطنة، وتوضح النشرة أن الأصول التي تم تحويلها إلى وحدات استثمارية في الصندوق تعتبر مدرة للدخل.

وستوفر الصناديق العقارية خيارات متعددة للمستثمرين منها السماح للشركات والأفراد الاستثمار في العقارات من خلال تملك وحدات استثمارية في الصندوق، بالإضافة إلى السماح للمستثمرين الأجانب بتملك الوحدات الاستثمارية في الصندوق، الأمر الذي يعد فرصة لاستقطاب رؤوس أموال أجنبية تسهم في رفد وتنشيط عجلة الاقتصاد.

تعليق عبر الفيس بوك