المعمرية تثري مهارات رواد الأعمال العاملين بالقطاع

"الزبير للمؤسسات الصغيرة" يعزز جهود صون هوية الأكلات والمطاعم الشعبية في "تجربتي"

مسقط - الرؤية

نظَّم مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة جلسة "تجربتي" الافتراضية الجديدة، حول المطاعم والمقاهي الشعبية؛ حيث قدَّمت الجلسة الافتراضية لمحة عامة عن كيفية تطوير الأكلات والأطباق التقليدية بمكونات بسيطة ودون المساس بهُويتها التقليدية، كما ناقشتْ ضرورة تمتُّع الموظفون بالخبرة الكافية في إعداد الوجبات العمانية، ولديهم الخبرة في كيفية تقديم الطعام والتعامل مع الزبائن.

واستضافت الجلسة الجديدة من "تجربتي" الشيف عزة بنت محمد المعمرية شيف أول بمنتجع شانجريلا بر الجصة، المتحدث الرئيسي في الجلسة، فيما أدارها مستشار أول بمركز الزبير للمؤسسات الصغيرة، وبمشاركة عدد من رواد الأعمال والمتخصصين في مجال المطاعم والمقاهي.

وعبرت المعمرية عن سعادتها باستضافتها في الجلسة، بقولها: كانت فرصة رائعة بالنسبة لي للمشاركة في جلسة تجربتي، والتي يقدمها المستشارون بمركز الزبير للمؤسسات الصغيرة، وأيضا التفاعل مع رواد الأعمال أصحاب المشاريع الصغيرة والمتخصصة في مجال المطاعم والمقاهي في الجلسة، مناقشة طبيعة أعمالهم التجارية. وأشارت إلى أنَّ جلسة تجربتي من المنصات الرائعة لرواد الأعمال، ويمكن لأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة التعلم منها، واكتساب المعرفة، والحصول على المعلومة ومناقشة المختصين والخبراء من مركز الزبير للتحديات التي يواجهوها والفرص الوظيفية، إضافة لفهم مشروعهم التجاري وكيفية إدارته.

وأكدت الشيف أول بمنتجع شانجريلا بر الجصة أنَّ مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة استطاع تطوير مفهوم ريادة الأعمال في السلطنة؛ من خلال تدريب وتأهيل أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة من إدارة مشاريعهم التجارية بكل كفاءة؛ وذلك بهدف تحقيق النجاح في أعمالهم التجارية.

وتعد جلسة "تجربتي" بمثابة منصة فريدة لرواد الأعمال أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة؛ وذلك من أجل مناقشة تحدياتهم وتبادل آرائهم ومشاركتهم في تطبيق أفضل الممارسات في العديد من المواضيع التي تهمهم؛ من خلال استضافة مجموعة من المتخصصين من القطاعين العام والخاص. وتطرَّقت الجلسة أيضا إلى أنَّ رواد الأعمال أصحاب المطاعم والمقاهي أن تكون لديهم خطة عمل تتضمَّن خطة عمل واضحا ومفهومة لمشروعهم التجارية مع إلمامهم التام بطبيعة السوق. لذا؛ لابد من تصميم قائمة الطعام والمأكولات التي يقدمونها مع التسعيرة، وإعداد بيانات مالية مفصلة، من بينها: المصاريف والخطة التسويقية وإستراتيجية شاملة لكيفية مواجهة التحديات التي من المحتمل أن يتعرضوا لها.

وجلسة "تجربتي" الشهرية إحدى مبادرات مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة التي تهدف لدعم ريادة الأعمال أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة؛ وذلك من خلال استضافة مجموعة من المختصين من القطاعين العام والخاص، ومناقشة الفرص والتحديات التي تواجه رواد الأعمال.

تعليق عبر الفيس بوك