"أوبال" توقع اتفاقية مع "داتاماونت" لتقديم الخدمات السحابية

 

مسقط- الرُّؤية

وقعت الجمعية العُمانية للخدمات النفطية "أوبال"، اتفاقية مع شركة بيانات الجبل الأخضر "داتاماونت" الشركة الرائدة والمتخصصة في تقديم خدمات مركز البيانات في السلطنة لإنشاء "سحابة أوبال".

ووُقعت الاتفاقية بحضور الدكتور عامر الرواس رئيس مجلس إدارة أوبال والدكتور طاهر الكندي رئيس مجلس إدارة مركز بيانات الجبل الأخضر وعبد الرحمن بن حميد اليحيائي الرئيس التنفيذي للجمعية، وعبدالحكيم بن عامر المصلحي الرئيس التنفيذي لشركة داتا ماونت.

وتُعد هذه الاتفاقية الأحدث في سلسلة الاتفاقيات التي تتبناها الجمعية لدعم وتشجيع الشركات المحلية وتقديمها للسوق المحلي، وأيضاً لتوفير المنتجات والخدمات المصممة خصيصاً لتلبية احتياجات الصناعة المحددة للأعضاء وأيضاً الاستفادة من السحابة التقنية المبتكرة وضمان الأمان للبنية التحتية وخدماتها، مثل الخدمات المدارة والخدمات الاستمرارية والخدمات السحابية وبرامج إدارة الموارد، وخدمات إنترنت الأشياء. وسيتم تصميم "سحابة أوبال" بالشراكة مع العديد من الشركات التقنية المحلية والعالمية لتقديم خدمات مخصصة لهذا القطاع الحيوي.

وقال عبد الرحمن بن حميد اليحيائي الرئيس التنفيذي للجمعية: "نعيش زمن التحول الرقمي، وتلبية لاحتياجات السوق المحلي وخدمة للشركات الأعضاء  في الجمعية بشكل أفضل ومتكامل، وقعنا هذه الاتفاقية مع شركة مركز بيانات الجبل الأخضر، من منطلق أن خدمات الحوسبة السحابية باتت عنصرا أساسيا، ومن ثم نسعى لإنشاء حلول بيانات مبتكرة وذكية لأعضائنا من أجل مستقبل الصناعة".

ومن جانبه، قال عبدالحكيم بن عامر المصلحي "يسعدنا التعاون مع الجمعية كونها صوت قطاع الطاقة بالسلطنة، ونطمح أن تعزز هذه الاتفاقية مجموعة من العروض والشراكة لتقديم أفضل الخدمات المتعلقة بالحوسبة السحابية". وأضاف أنَّ اتفاقية التعاون مع أوبال تأتي تلبية للطلب المتزايد من الشركات المحلية على الخدمات السحابية للبنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات الخاصة بهم والحفاظ على البيانات بأمان داخل السلطنة.

وتهدف أوبال إلى تقديم خدمات ومنتجات متنوعة لأعضائها وذلك لتقديم حلول مستدامة من أجل استمرار قطاع الأعمال في المساهمة بإيجابية في الاقتصاد الوطني ورفع مساهمة قطاع الطاقة في القيمة المحلية المضافة.

تعليق عبر الفيس بوك