الأربعة الكبار

السويق والاتحاد والسيب وظفار إلى ربع نهائي "الكأس الغالية"

...
...
...
...
...

الرؤية- أحمد السلماني

تصوير/ ياسر السناني

اكتملت أضلاع مربع كأس جلالة السلطان المعظم لكرة القدم بتأهل نادي الاتحاد على حساب النهضة، بعد أن تمكن من الفوز بثنائية بيضاء، وذلك في اللقاء الذي احتضنه استاد السعادة بصلالة، وكان لقاء الذهاب قد انتهى لمصلحة النهضة بنتيجة 2/ 1.

وحسم الاتحاد التأهل في شوط المباراة الثاني بفضل الضغط الذي مارسه منذ البداية، فتحقق له ما أراد في الدقيقة 49؛ بهدف حمل إمضاء عبدالمجيد شماس بعد ارتداد الكرة من المدافع، الذي أرسلها قوية في سقف المرمى. وأحرز جونيور هدف التأهل بعد استثماره لركلة جزاء نفذها بإتقان بعد عرقلة العائد محمد الشيبة لمهاجم الاتحاد. واكتملت أضلاع المربع الذهبي للكأس الغالية بتأهل السيب الذي أقصى صحم، وظفار الذي أزاح المصنعة، والسويق بفوزه على عبري والاتحاد على النهضة.

وفي مباراة السويق وعبري، أهدى مازن الكاسبي التأهل للسويق على حساب عبري، عندما تصدى لضربة ترجيحية لأحمد المجيني، ومن ثم انبرى لركلة التأهل وأودعها المرمى واضعا "أصفر الباطنة" في مربع كبار كأس جلالة السلطان المعظم لكرة القدم، بعد انقضاء الوقت الأصلي للمباراة بهدف، قبل أن تلفظ المباراة أنفاسها الأخيرة، وذلك في لقاء الإياب الذي جمع الفريقين بمجمع الرستاق، وكان عبري قد فاز ذهابا بهدف.

وانتهى الشوط الأول سلبيا حيث ظهرت رغبة السويق في إحراز هدف التقدم وإرحة أعصاب لاعبيه إلا أن الاستبسال الدفاعي لعبري وتألق حارس مرماه حال دون ذلك ومع ذلك كانت هناك مبادرات جادة من مهاجميه من أجل استخلاص هدف يعمق به الفارق.

وسار الشوط الثاني بذات الوتيرة، من حيث استعجال لاعبي السويق وتركيز وانتشار جيد للاعبي عبري واعتمادهم على المرتدات التي شكّلت خطورة واضحة على مرمى مازن الكاسبي، الذي تألق في استخلاص كرة من تسديدة ربيع المعمري، وجاء الرد من عمران الحيدي بتسديدة أخرجها المتألق عمر المطروشي حارس عبري إلى ركنية ببراعة.

وضغط السويق في الدقائق الأخيرة ومن كرة عالية وطويلة ارتقى لها العبد النوفلي وهيأها برأسه لخليل العلوي أبرز لاعبي السويق ليسددها في الشباك في الدقيقة 93 قبل النهاية بدقيقة، ليعلن عودة السويق لبطولة الكأس ليحتكم الفريقان للأشواط الإضافية.

وفي الشوط الإضافي الأول، أظهر عبري أداءً ممتازاً؛ حيث اندفع لاعبوه للهجوم لتسنح فرصة ذهبية ليوسف الغافري عندما لعب "خذ وهات" مع المعتصم اليعقوبي لكن مازن الكاسبي أخرجها لركنية. فيما سنحت فرص سهلة للسويق، لكن استبسال الدفاع وحارس المرمى حالا دون حسم النتيجة.

أما الشوط الإضافي الثاني، فشهد سجالات من الكر والفر بين لاعبي الفريقين مع أفضلية نسبية للسويق، لتسنح للفريق فرصة التفوق عندما تحصل لاعبوه على خطأ نفّذه المتألق خليل العلوي فسدد كرة قوية لكنها وجدت الحارس عمر المطروشي في الوقت والمكان المناسبين، ليخرجها إلى ضربة ركنية. ثم احتكم الفريقان لضربات الحظ الترجيحية لفض الاشتباك بين الفريقين.

وأهدى مازن الكاسبي التأهل للسويق عندما تصدى لضربة ترجيحية لأحمد المجيني ومن ثم انبرى لركلة التأهل وأحرزها في المرمى معلناً صعود السويق بين الأربعة الكبار في "الكأس الغالية".

تعليق عبر الفيس بوك