"أوكسيدنتال" ترعى حصريا الحملة الوطنية للتوعية بالأمن االسيبراني

مسقط - الرؤية

وقَّعت أوكسيدنتال عمان اتفاقية رعاية حصرية مع الجمعية العمانية لتقنية المعلومات، توفِّر من خلالها الرعاية الحصرية لبرنامج التوعية بالأمن السيبراني، كحملةٍ وطنية لنشر الوعي حول الجرائم والمخاطر السيبرانية.

وتقوم الجمعية العمانية لتقنية المعلومات بتنظيم وإدارة هذه المبادرة، ببرنامج مصمم لسد الفجوات في الوعي العام في السلطنة؛ بهدف مكافحة الجرائم السيبرانية وخفض عددها في مختلف أرجاء السلطنة.

وقال ستيفن كيلي رئيس ومدير عام شركة أوكسيدنتال عمان: يسعدنا دعم هذه المبادرة الوطنية لمكافحة الجرائم السيبرانية، ونأمل، من خلال هذا البرنامج، نشر الوعي في مختلف أرجاء السلطنة حول أهمية استخدام التقنية والشبكات الافتراضية بحكمة وأمان. كما نتمنى أيضا أن تثمر مكاسب وفوائد تعليمية وتثقيفية على المدى البعيد للمجتمع المحلي فيما يتعلق بممارسات استخدام شبكة الانترنت بأمان.

ويشمل البرنامج مواد توعوية بصيغة رقمية، كمقاطع الفيديو وموضوعات إنفوجرافيكس، يتم نشرها بشكل أساسي عبر مختلف وسائل ومنصات التواصل الاجتماعي؛ إضافة لعدد من ورش وحلقات عمل توعوية افتراضية لإرشاد وتدريب الأفراد على الخطوات الواجب اتباعها في حالة وقوع احدى الجرائم السيبرانية والجهات أو الأماكن التي يطلبوا منها الدعم والمساندة.

وتأمل الحملة استهداف العديد من شرائح المجتمع؛ بما في ذلك طلاب المدارس والجامعات، والموظفين في القطاعين العام والخاص، والمسؤولين رفيعي المستوى، وأولياء الأمور.

تعليق عبر الفيس بوك