"الدولة" يستعرض جهود دعم الشركات الناشئة

مسقط - الرؤية

عَقَد فريقُ العمل المشكَّل من مجلس الدولة للحوار مع الشركات الناشئة بمختلف القطاعات، اجتماعا، أمس، برئاسة المكرم المهندس محمد بن أحمد اللمكي، وبحضور المكرمين أعضاء الفريق، وسعادة الأمين العام للمجلس، وعدد من موظفي الأمانة العامة.

واستضافتْ اللجنة -خلال اجتماعها- سعادة الدكتور علي بن عامر الشيذاني وكيل وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات للاتصالات وتقنية المعلومات، وعددا من مسؤولي الوزارة، وذلك في إطار دراسة لجنة التقنية والابتكار بالمجلس لمشروع قانون "الاستثمار في التقنية والابتكار". واستعرض الفريق مع سعادة وكيل وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات للاتصالات وتقنية المعلومات ومسؤولي الوزارة، عدداً من محاور الدراسة؛ منها: التحديات التي تواجهها الوزارة مع الشركات الناشئة، وطرق تنظيم عمل هذه الشركات، والممارسات العالمية المتعلقة بالشركات الناشئة التي ترغب بتبنيها من قبل المؤسسات، إضافة للمبادرات القائمة بين الوزارة وبين الهيئات والوزارات الأخرى لتنظيم عمل الشركات الناشئة.

وتهدفُ الدراسة إلى التعرف على مرئيات الشركات الناشئة والشركات الداعمة لها تجاه التشريعات النافذة ذات العلاقة بقطاعي التقنية والاتصالات، ومسح للقدرات الوطنية في الابتكار لتنمية القطاعين كممكنات رئيسية لتحقيق التنويع الاقتصادي.

تعليق عبر الفيس بوك