الرئيس الإقليمي لـ"فيديكس": تطبيق تقنيات متطورة في عمليات نقل وشحن "لقاحات كورونا"

 

الرؤية- خاص

قال جاك ميوز الرئيس الإقليمي لشركة فيديكس إكسبريس في منطقة الشرق الأوسط وشبه القارة الهندية وأفريقيا إنَّ الشركة تستخدم تقنية SenseAware الرائدة والتي تسمح بتعقب الشحنات ومراقبة حالتها في الوقت الفعلي تقريباً، والتدخل إن لزم الأمر، وذلك تعليقاً على سؤال حول آلية الشركة لنقل اللقاحات المضادة لكورونا المستجد (كوفيد-19) بصورة آمنة.

وأضاف- في رد بالبريد الإلكتروني على أسئلة لـ"الرؤية"- أن حلول التغليف المناسبة تسهم بدور محوري في جهود النقل الآمن للقاحات كوفيد-19؛ حيث تحرص الشركة على تقديم الحلول المناسبة للحفاظ على درجات الحرارة المطلوبة وضمان عملية نقل وتوزيع اللقاح بشكل آمن وفعال. ولفت إلى توافر خيارات التخزين البارد ضمن بوابات ومرافق الشركة في المطارات عند الحاجة.

وأوضح ميوز أن متطلبات وقواعد عملية نقل وتوزيع اللقاح تختلف تبعاً لكل دولة ومنطقة، كما تعتمد على مكوّنات اللقاحات بحد ذاتها؛ حيث تقوم شركات تصنيع الأدوية والحكومات بوضع استراتيجيات توزيع محددة، بينما يتمثل دورنا في النقل الآمن والفعَّال لهذه اللقاحات إلى نقطة التسليم النهائية. وقال إن هذا الأمر يُجسد جوهر هوية ومنهجية الشركة؛ إذ تتمتع فيديكس بخبرة طويلة في التعامل مع البيئات التجارية المعقدة ودائمة التغيّر حول العالم. وكلنا ثقة بقدرتنا على توزيع اللقاحات بشكل آمن وفعَّال، بالاستعانة بخبراتنا الفريدة وفريقنا المتميز من الخبراء المتخصصين وشبكاتنا الجوية والبريّة الاستثنائية.

وأشار إلى أن فريق عمل الشركة حول العالم يتألف من 600 ألف موظف وقرابة 10 آلاف موظف في منطقة الشرق الأوسط وشبه القارة الهندية وأفريقيا، ويسهم كُل فرد منهم بدوره الخاص في تأمين نقل هذه الشحنات، سواءً من خلال القيام شخصياً بعملية التغليف أو فريق الخبراء الذي يعمل على مدار الساعة لرصد تحركات اللقاح في أنحاء المنطقة أو المسؤولين عن تقديم الدعم للعملاء.

وأكد ميوز على ما تحظى به عُمان من أهمية خاصة للشركة من حيث حضورها في المنطقة؛ حيث تلتزم الشركة بتقديم أعلى مستويات الخدمة لعملائنا في السلطنة، موضحاً أن الشركة كرست هذا الالتزام في نوفمبر 2019 من خلال تقديم خدماتها المباشرة في عُمان. وشدد على أنَّ من شأن هذه الخطوة أن تسهم في تزويد عملاء الشركة بتغطية دولية واسعة النطاق من وإلى أكثر من 220 دولة ومناطق مختلفة، إلى جانب نظام خدمة عملاء أقوى ومحفظة خدمات أشمل تُسهم في ربط الشركات بالأسواق الجديدة والعملاء في مختلف أنحاء العالم.

وقال إن فيديكس تعمل عن كثب مع عملائها من الجهات الحكومية وقطاع الرعاية الصحية لنقل اللقاحات المضادة لكورونا، وفقاً للتوجيهات المنصوص عليها في خطط المخصصات والتوزيع الخاصة بهم، معرباً عن فخر فيديكس بكونها جزءاً من "ائتلاف الأمل" الذي يوفر حلاً متكاملاً لسلسلة التوريد من أجل تأدية مهام نقل اللقاح ودراسة الطلب وتحديد المصادر وتقديم التدريب، بهدف توفير اللقاح بسرعة في جميع أنحاء العالم.

تعليق عبر الفيس بوك