استرجاع 3216 ريالا لمستهلكين في صور خلال يناير

صور- الرُّؤية

تمكنت إدارة حماية المستهلك بمحافظة جنوب الشرقية من استرجاع أكثر من 3216 ريالا عمانيا لصالح عدد من المستهلكين خلال شهر يناير الماضي، وذلك في إطار جهودها المبذولة في حل الشكاوى المقدمة لها من قبل المستهلكين.

وبلغ عدد الشكاوى والبلاغات التي تلقتها الإدارة 46 شكوى وبلاغًا؛ تصدرها قطاع المواشي والأعلاف الحيوانية بـ17 شكوى وبلاغا، يليه قطاع السلع والخدمات الأخرى بـ13 شكوى وبلاغا، و16 شكوى وبلاغا في قطاع المواد الاستهلاكية الغذائية.

وفيما يخص المخالفات، بلغ عدد المخالفات التي أصدرتها الإدارة للمخالفين 28 مخالفة تصدرتها المخالفات المتعلقة برفع الأسعار دون موافقة الهيئة بـ10 مخالفات، ثم المخالفات المتعلقة بالغش والتقليد في السلع والخدمات والتي بلغت 6 مخالفات، إضافة إلى 5 مخالفات مرتبطة بعدم وضع الأسعار الخاصة بالسلع والخدمات و7 مخالفات أخرى.

وقالت الهيئة إنَّ هذه الجهود تأتي في سبيل الحفاظ على حقوق المستهلكين والعمل على إرجاعها لهم بكافة الطرق التي كفلها قانون حماية المستهلك سواء عن طريق حل الشكاوى بطرق التسوية الودية أو إحالتها إلى الجهات القضائية، كما تأتي في سبيل إيجاد سوق استهلاكي آمن يرقى ويُراعي توافر حقوق المستهلكين ويحققها.

تعليق عبر الفيس بوك